• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

القضاء يحسم اليوم مصير جماعة الإخوان

بواسطة : admin
 0  0  182
القضاء يحسم اليوم مصير جماعة الإخوان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تصدر محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الاثنين، حكمها في دعوى حل جمعية الإخوان المسلمين، والتحفظ على أموالها ومقراتها، وحظر نشاطها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت مصادر قضائية لـ"بوابة الوفد" أن إحتمالية صدور قرار بحل جمعية الإخوان المسلمين من محكمة الأمور المستعجلة، أصبح أمر شكل نهائى، ومن الوارد أن يتم إصداره فى جلسة الغد.

وأكدت المصادر أن هناك تقاريرًا وتحقيقات النيابة العامة، احتوت على الأعمال الإرهابية التى حدثت فى مقر الجمعية بالمقطم، خاصة العثور على أسلحة وقنابل بالدور الأعلى بها، بالإضافة إلى قتل عدد من المتظاهرين يوم 2 يوليو عقب اقتحام المقر من قبلهم.

وقالت المصادر إن المحكمة من المنتظر أن تقبل دعوى حل الجمعية وإلزام الحكومة استصدار قرار بالحل مشيرة إلى أن حيثات الحكم من المنتظر أن تتضمن أيضًا تشكيل الجماعة لميليشيات مسلحة قادت أعمال العنف فى الشارع المصرى منذ ثورة 30 يونيو

وكانت القضية أقامها أحد المحامين عن طريق الادعاء المباشر، من دون التقدم ببلاغات لجهات التحقيق، وطالب فيها بحل جمعية الإخوان، نظرًا لإنشائها بالمخالفة للقانون، كما طالب بالتحفظ على أموال الجمعية وجميع مقارها، ونظرت المحكمة الدعوى على مدار جلستين، قبل أن تقرر حجزها للحكم بجلسة الاثنين.

يذكر أن جمعية الإخوان المسلمين هي جمعية حديثة، أسستها قيادات إخوانية في مارس الماضي، أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وسط اتهامات لها بأنها تعمل بدون إطار قانوني، ولا تخضع لرقابة حكومية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )