• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اوباما: من الممكن تجنب العمل العسكري

بواسطة : admin
 0  0  254
اوباما: من الممكن تجنب العمل العسكري
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كيري سيبحث مع الروس مدى جدية مبادرتهم .. ولن اقوم بعمل عسكري في سوريا بحال لم يخولني الكونغرس ذلك

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما الاثنين انه "من الممكن أن نتجب العمل العسكري ضد سورية إذا كانت المبادرة الروسية حول الأسلحة الكيميائية السورية حقيقية".

وأضاف أوباما، في حديث متلفز، أن "المقترح الروسي بشأن الكيماوي السوري قد يكون إيجابيا لكن يجب أن نكون متشككين"، مشيرا إلى أن "كيري سيبحث مع روسيا مدى جدية العرض الروسي".

وحذر أوباما، دمشق من "أي محاولة التفاف بشان المبادرة الروسية بشأن الكيماوي"، لافتا إلى أن "تبدل موقف دمشق جاء نتيجة للتهديد الأمريكي بتوجيه ضربة ضدها".

ورحب وزير الخارجية وليد المعلم، في وقت سابق الاثنين، بدعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى فرض رقابة دولية على الاسلحة الكيميائية السورية، مشيرا إلى أن موافقة دمشق على الاقتراح الروسي تأتي سعيا لمنع توجيه ضربة عسكرية أمريكية لسوريا.

وأشار أوباما إلى أنه "إذا لم يخولنا الكونغرس العمل العسكري ضد سوريا لن استخدمه", مضيفا أن "الشعب الأميركي لا يريد حربا جديدة ونحن نسعى لتجنبها لكننا نحمي أنفسنا".

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه "يجب أن نواصل الضغط على النظام السوري"، موضحا أن "الأولوية تبقى للحل الدبلوماسي في شأن الأسلحة الكيميائية السورية".

وعمل أوباما، في الأيام الأخيرة، على حشد التأييد الدولي و تشكيل تحالف لتنفيذ عمل عسكري في سوريا، يضم حتى الآن إلى جانب الولايات المتحدة، كل من فرنسا وتركيا، فيما عرضت دول عدة دعما دبلوماسيا للتحرك العسكري.

وتعارض دول في مقدمتها، روسيا والصين وإيران، شن هجوم على سوريا، داعية إلى انتظار نتائج التحقيق الأممي بخصوص استخدام "الكيماوي"، ومطالبة بحل سياسي للأزمة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )