• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

رئيس الاطباء الشرعيين في حلب يعلن انشقاقه

"الائتلاف الوطني": رئيس الأطباء الشرعيين يغادر حلب.. ولديه أدلة على "تورط النظام" بالكيماوي في خان العسل

بواسطة : admin
 0  0  168
رئيس الاطباء الشرعيين في حلب يعلن انشقاقه
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أعلن "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الثلاثاء، أن رئيس الأطباء الشرعيين غادر حلب إلى تركيا، مشيرا إلى أن لديه أدلة على "تورط النظام" بهجوم كيماوي في خان العسل اَذار الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الائتلاف، سارة كركور، حسب وكالة "رويترز"، إن "رئيس الأطباء الشرعيين في حلب عبد التواب شحرور سيعلن عما لديه من أدلة على تورط النظام في هجوم بالاسلحة الكيماوية وقع في 19 آذار في خان العسل".

وسقط صاروخ يحمل مواد كيماوية، في اَذار الماضي، في منطقة خان العسل بريف حلب، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، في حين تبادلت السلطات والمعارضة الاتهامات حول المسؤولية عنه، كما طالبت كل منهما بتحقيق دولي.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول بالمعارضة لم تسمه، بأن شحرور "لديه وثائق تثبت وقوع هجوم بالاسلحة الكيماوية وأقوال شهود عيان من الشرطة تتعارض مع الرواية الرسمية للاحداث".

وكانت سوريا استقبلت لجنة تحقيق دولية في استخدام السلاح الكيماوي والتي كان من المزمع أن تحقق في ثلاث مواقع من بينها خان العسل، فيما غادرت اللجنة البلاد بعد التحقيق فقط في مناطق في ريف دمشق.

ويأتي هذا في ظل تصعيد دول غربية لهجتها تجاه عمل عسكري في سوريا، وذلك بعد اتهامات وجهت للسلطات باستخدام غازات سامة منذ نحو أسبوعين في الغوطة الشرقية والمعضمية، الأمر الذي نفته السلطات مرارا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )