• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مجلس العموم البريطاني ضد التدخل العسكري بسوريا

مجلس العموم البريطاني يصوت ضد قرار يسمح بتدخل عسكري في سوريا وكاميرون يقول إنه لن يتخطى إرادة المجلس

بواسطة : admin
 0  0  133
مجلس العموم البريطاني ضد التدخل العسكري بسوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
صوت مجلس العموم البريطاني, يوم الخميس, ضد قرار يسمح لبريطانيا بالمشاركة في عمل عسكري ضد سوريا، في وقت عبر رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إنه لن يتخطى إرادة المجلس بالموافقة على مثل ذلك العمل.


وجاء رفض مجلس العموم البريطاني، بأغلبية 285 صوتا مقابل 272، على مشروع قرار الحكومة بالمشاركة في عمل عسكري، دعت له الولايات المتحدة الأمريكية ضد سوريا، بعد اتهامات غربية بمسؤولية السلطات السورية عن استخدام أسلحة كيماوي بريف دمشق الاسبوع الماضي، ما أودى بحياة المئات.

وقال كاميرون، عقب التصويت في المجلس، انه "لن يتخطى إرادة البرلمان بالموافقة على مثل هذا العمل"، مشيرا إلى أن "البرلمان لا يريد أن يرى ضربة عسكرية الي سوريا لمعاقبتها على استخدام اسلحة كيماوية.. وسأتصرف بضوء ذلك".

ويعكس تصويت مجلس العموم الاستقطاب في الراي العام البريطاني, كما ان التصويت يعتبر رمزيا وغير ملزم لرئيس الوزراء البريطاني.

وقدم كاميرون، في وقت سابق الخميس، مذكرة باسم الحكومة لمجلس النواب لبريطاني، تجيز لبريطانيا التدخل العسكري في سوريا, الا انه اشار الى ان لا يمكن التفكير في أن تقوم بريطانيا بعمل عسكري ضد سوريا إذا كانت هناك معارضة قوية داخل مجلس الأمن الدولي.

وكان كاميرون قال إن قراره بالحث على التحرك لم يكن يتعلق بالانحياز إلى طرف على حساب الطرف الآخر أو بغزو سوريا وإنما يتعلق برد بريطانيا على جريمة حرب.


وياتي رفض مجلس العموم البريطاني بعد انتهاء اجتماع الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن لليوم الثاني على التوالي بخصوص سوريا دون التوصل لاتفاق.

وكانت عدة دول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، حذرت من استخدام السلاح الكيماوي في الصراع السوري، معتبرة أنه خط أحمر، إلا أن السلاح المحرم دوليا استخدم عدة مرات قبل أن يستخدم مؤخرا بريف دمشق، بحسب اتهامات تبادلتها المعارضة والسلطات.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )