• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الكشف عن خطة "أوباما" لتوجيه ضربات عسكرية ضد سوريا

بواسطة : admin
 0  0  160
الكشف عن خطة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تلقى "عرضا مفصلا لمجموعة من الخيارات المحتملة" من كبار مستشاريه يوم السبت بخصوص كيفية رد الولايات المتحدة وحلفائها على استخدام اسلحة كيماوية.

وذكر البيت الأبيض أن أوباما تحدث أيضا مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حول سوريا واتفقا على التشاور بشأن "الردود المحتملة من جانب المجتمع الدولي".

ولم يكشف البيت الأبيض عن تفاصيل بخصوص الخيارات التي يجري دراستها ولم يقدم اي اشارة الي الاطار الزمني الذي قد يتخذ فيه اوباما قرارا بشأن هذه القضية. بحسب رويترز.

وهذا وأعربت مصادر إسرائيلية عن اعتقادها بأن الولايات المتحدة تتجه إلى القيام بعمل عسكري في سوريا.

جاء ذلك عقب الاتصال الهاتفي الذي جرى الليلة الماضية بين رئيس الأركان الاسرائيلي بيني غانتس ورئيس الهيئات المشتركة للجيش الامريكي الجنرال مارتين ديمبسي.

ورجحت المصادر بحسب الاذاعة العبرية أن تقتصر العملية العسكرية الامريكية في سوريا على الضربات الصاروخية من الجو والبحر دون أن تستهدف إسقاط نظام بشار الأسد.

وأشارت المصادر إلى وجود تعاون استخباري وثيق بين إسرائيل والولايات المتحدة على هذا الصعيد.

من جانبه حذر وزير الإعلام السوري عمران الزعبي من أن أي هجوم أمريكي على بلاده لن يجدي نفعاً بل ستترتب عليه انعكاسات خطيرة.

وقال الزعبي إن أي هجوم كهذا سيشعل منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

كما كرر الزعبي اتهامات النظام السوري بأن قوى المعارضة هي التي استخدمت السلاح الكيماوي، معتبراً أن الأمر ينم عن حالة العجز والاضطراب التي تعيشها المعارضة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )