• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

حشد عسكري بالرقة وانتشار أمني بدمشق

بواسطة : admin
 0  0  156
حشد عسكري بالرقة وانتشار أمني بدمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 توجهت كتائب من الجيش الحر معززة بعشرات الآليات العسكرية، الجمعة، إلى منطقة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي بعد وصول تعزيزات لعناصر حزب العمال الكردستاني من منطقة عين العرب.


وقالت مصادر محلية في تل ابيض لسكاي نيوز عربية إن المئات من مقاتلي كتائب المعارضة وصلوا من مدينة الرقة ومن محافظة دير الزور، كما وصلت نحو 60 سيارة محملة بالمقاتلين والمدفعية وعدد من الدبابات.

وأضافت المصادر أن تلك المجموعات تتجمع في مدينة تل أبيض لتتجه لاحقا إلى قرى تل أبيض الغربية التي تشهد اليوم مواجهات وقصف مدفعي بين مقاتلي الحر والكردستاني في قرى كندار وتل أحمر والدكل، كما أكدوا أن "معركة كبيرة سوف تبدء وأن مقاتلي الحر لن يتوقفوا حتى مدينة عين العرب".

وفي دمشق، شهد حي المهاجرين شمالي العاصمة انتشارا أمنيا كثيفا، في حين هز انفجار ضخم حي برزة شرقي المدينة.

وأظهر فيديو بث على الإنترنت الحرائق التي أتت على المنازل في حي العسالي جنوبي دمشق نتيحة استهدافه بالصواريخ.

وفي ريف دمشق أظهر فيديو بث على الانترنت أحد الصواريخ الكيماوية التي استهدفت الغوطة الشرقية. كما أظهر شريط آخر احتراق دبابة للقوات الحكومية على يد الجيش الحر في خان الشيح بريف دمشق الغربي.

أما في حلب، شنت القوات الحكومية قصفا استهدف حيي المشهد وصلاح الدين، في حين شهد حي الفرقان انتشارا أمنيا كثيفا.

وفي ريف حلب جرت اشتباكات بين الجيشين الحر والحكومي قرب بلدة السفيرة. كما جرت اشتباكات عنيفة في محيط مطار كويرس العسكري، فيما شنت القوات الحكومية قصفا مدفعيا على محيط المطار وألقت براميل متفجرة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )