• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تفجيرات طرابلس لبنان 23-8-2013

27 قتيلا في انفجارين بمدينة طرابلس بلبنان

بواسطة : admin
 0  0  208
تفجيرات طرابلس لبنان 23-8-2013
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قتل أكثر من 27 شخصا وأصيب أكثر من 350 آخرين في انفجار سيارتين مفخختين بمدينة طرابلس شمالي لبنان أثناء انتهاء المصلين من أداء صلاة الجمعة.
وأظهرت صور تلفزيونية انبعاث سحب سوداء كثيفة في سماء المدينة.

ويقول مراسل بي بي سي في لبنان إن الشيخ سالم الرافعي وهو شخصية دينية سنية يبدو أنه كان مستهدفا من وراء أحد الهجومين الذين وقعا بعيد انتهاء صلاة الجمعة.
وكان الشيخ الرفاعي يشجع السكان المحليين على الانضمام إلى صفوف المعارضة المسلحة ومقاتلة القوات الحكومية في سوريا التي تشهد حربا أهلية منذ أكثر من عامين.
وقال الشيخ نبيل رحيم لبي بي سي إن الرافعي لم يصب في الانفجار لكن حدوثه بعيد انتهاء المصلين من صلاة الجمعة أدى إلى ارتفاع عدد القتلى والجرحى.
وأضاف رحيم أن الانفجار الثاني الذي استهدف مسجدا آخر يؤمه أحد الوجوه السلفية البارزة في المدينة وهو الشيخ بلال بارودي لم يفض أيضا إلى إصابته.
ووقع الانفجار الأول في وسط المدينة بالقرب من منزل رئيس الوزراء السابق، نجيب ميقاتي بالرغم من أن مكتبه الإعلامي قال إنه لم يكن موجودا في المدينة عند وقوع الانفجار في حين وقع الانفجار الثاني بالقرب من ميناء المدينة المضطربة.
وتشير المعلومات إلى أن سيارتين مفخختين وضعتا أمام مسجد السلام في مدينة طرابلس ومسجد التقوى في المدينة أيضا والذي يؤمه الشيخ سالم الرافعي وهو أحد أبرز الوجوه السلفية في لبنان.
وقد فجرت السيارتان أثناء خروج المصلين ما أدى الى رفع أعداد الاصابات.
انفجار طرابلس
يأتي الانفجاران في ظل تصاعد التوترات في لبنان على خلفية الصراع السوري
ويذكر أن مساجد طرابلس تمتلئ بالمصلين يوم الجمعة بحيث يؤم الصلاة في هذا اليوم ابرز المشايخ في التيارات السلفية التى لها حضور بارز في مدينة طرابلس.
ويأتي الانفجاران في ظل تصاعد التوترات في لبنان على خلفية الحرب الأهلية في سوريا والتي أدت إلى انقسامات عميقة في لبنان بين أنصار نظام الرئيس السوري بشار الأسد وأنصار المعارضة المسلحة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )