• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الخارجية الروسية : الصاروخ بالمواد الكيميائية أطلق من طرف المعارضة

بواسطة : admin
 0  0  163
الخارجية الروسية : الصاروخ بالمواد الكيميائية أطلق من طرف المعارضة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 الخارجية الروسية : الصاروخ بالمواد الكيميائية أطلق من طرف المعارضة

قال الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، انه "صباح الاربعاء اطلق على الضواحي الشرقية لدمشق من مواقع المسلحين صاروخ يدوي الصنع مماثل للصاروخ الذي استخدمه الإرهابيون في 19 آذار الماضي بخان العسل، يحتوي على مواد كيميائية سامة لم يتم تحديدها بعد".

وكانت أطياف معارضة اتهمت السلطات السورية بتنفيذ هجوم بالغازات السامة على مناطق من ريف دمشق ما تسبب في مقتل المئات من الأشخاص بينهم نساء وأطفال، فيما نفت الحكومةالسورية هذا الامر واعتبرته عار عن الصحة.

وسبق أن تبادلت المعارضة والسلطات الاتهامات حول استخدام الغازات السامة في بلدت خان العسل بريف حلب.

وتأتي التصريحات الروسية، التي تعتبر من أكثر الدول الداعمة للسلطات السورية، بالتزامن مع نفي الأخيرة قيام القوات المسلحة باستخدام أسلحة كيماوية في ريف دمشق، حيث اعتبر الاخير في بيان له هذا الامر بانه "محاولة يائسة للتغطية على هزائمها على الأرض ويعكس حالة الهستيريا والتخبط والانهيار الذي تعانيه هذه المجموعات ومن يقف وراءها"، في حين قال وزير الإعلام عمران الزعبي إن مسلحين قد يكونوا استخدموا سلاح كيميائي ضد مدنيين كما فعلوا في حلب.

ونقلت تقارير إعلامية أن مجلس الأمن سيعقد جلسة الاربعاء لمناقشة ملف سوريا، وذلك بعد الاتهامات التي وجهتها المعارضة للسلطات السورية باستخدام السلاح الكيماوي ضد المدنيين في ريف دمشق.

وسبق أن اتهمت دول وأطياف معارضة السلطات السورية باستخدام أسلحة كيماوية وغازات سامة في مناطق عدة من البلاد، في حين نفت السلطات ذلك، مشيرة إلى أن لديها أدلة عن استخدام جماعات مسلحة لهذه النوعية من الأسلحة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )