• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

محادثات سرية بالقدس بين ليفني وعريقات

واشنطن طلبت من عباس مواصلة المحادثات بالرغم من مواصلة البناء بالمستوطنات

بواسطة : admin
 0  0  265
محادثات سرية بالقدس بين ليفني وعريقات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 التقى فريقا التفاوض من إسرائيل والسلطة الفلسطينية اليوم (يوم الثلاثاء) في القدس تحت ستار من السرية - مصدر فلسطيني كبير قال لوكالة فرانس برس. "كان هناك اجتماع بين الوفد الفلسطيني برئاسة صائب عريقات ومحمد شتية، والوفد الإسرائيلي برئاسة وزيرة العدل تسيبي ليفني ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمحامي يتسحاق مولخو،" قال المصدر.

والقضايا التي أثيرت في المناقشة التي لم يكشف عنها من قبل المصدر، وهو ما يتسق مع الطلب الأمريكي للسرية أثناء المكالمات لمنع الضغط من الرأي العام على القادة. وأضاف المصدر أن مبعوث الرئيس باراك أوباما للمفاوضات، مارتن إنديك، التقى أمس الرئيس محمود عباس أ للضغط عليه لمواصلة المفاوضات "على الرغم من المستوطنات، التي هي أكبر عقبة في طريق المحادثات."

يوم الخميس الماضي، التقى الطرفان مرة أخرى - مرة الأولى في إسرائيل في الجولة الحالية. قادة فريق التفاوض ، تسيبي ليفني، وصائب عريقات، وليس الانضمام الوسطاء الأمريكيين، بقيادة مارتن انديك. ومع ذلك، فيما يتعلق بأهمية يعزى إلى عدم وجود تورط الولايات المتحدة في هذه العملية. وجرى اللقاء في غرفة معزولة في فندق في القدس، يناسب سرا رغبة كلا الطرفين. إسرائيل تطلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الابتعاد عن الاضواء قدر ممكن عندما يتعلق الأمر التغطية الإعلامية للمفاوضات مع الفلسطينيين. نتنياهو لا يريد مشاكل في المنزل، أو من داخل الليكود والأحزاب اليمينية الأخرى، ولذا تدعو مع الإشارة إلى الحد الأدنى الفوز سلطة من جانبه أو من جانب رجاله.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )