• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

سقوط 5 صواريخ على الهرمل والقاع مصدرها الأراضي السورية

بواسطة : admin
 0  0  157
سقوط 5 صواريخ على الهرمل والقاع مصدرها الأراضي السورية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ان 5 صواريخ مصدرها الأراضي السورية سقطت على الهرمل والقاع في لبنان مساء الاحد.

وذكرت الوكالة أن "الصاروخ الأول سقط على منطقة تعرف باسم ضهور الهرمل، والثاني قرب مؤسسة المبرات الخيرية الإسلامية، واقتصرت أضرارهما على الماديات".

وأضافت الوكالة أنه "في وقت لاحق، سقط صاروخ ثالث على مدينة الهرمل، وصاروخان في سهول بلدة القاع، واقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع إصابات بين السكان".

وكان الرئيس اللبناني استنكر تعرض البلدات والقرى اللبنانية الشمالية في منطقة عكار والهرمل وغيرها لسقوط صواريخ وقذائف من الجانب السوري، مشددا على وجوب احترام الفرقاء المتصارعين في سوريا سيادة لبنان وتحييد المناطق اللبنانية المحاذية للحدود عن الأعمال العسكرية التي تطال المواطنين الآمنين.

واشتكى لبنان مرارا من قذائف سورية وحوادث إطلاق نار حدثت على مناطق حدودية محاذية لسورية، بينما طالبت الحكومة السورية نظيرتها اللبنانية بضبط حدودها، مبررة ذلك بحالات تهريب سلاح ومسلحين من الأراضي اللبنانية, كما وجهت مؤخرا رسالة إلى لبنان، طلبت منها "وقف تدفق مجموعات إرهابية مسلحة" من الجانب اللبناني إلى الداخل السوري.

وأصدر مجلس الأمن مؤخرا بيانا أعرب فيه عن "قلقه العميق" إزاء تكرار عمليات القصف وتبادل إطلاق النار في المناطق الحدودية بين سورية ولبنان، محذراً من "تداعيات" الأزمة في سورية على استقرار لبنان، حيث رحب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي بالبيان، معتبرا أنه "بيان بناء".

يشار إلى أن الشارع اللبناني يشهد انقساماً بين مؤيدي النظام في سوريا ومعارضين له, وصلت حدة الخلاف مؤخراً إلى اشتباكات وإطلاق رصاص سببت بإصابة عدد من الضحايا, وانتشار للجيش اللبناني في المناطق المتوترة لضبط النظام فيها.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )