• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قتلى وجرحى في سقوط بنائين في الكلاسة في حلب جراء قصف عليها بصاروخ "سكود"

بواسطة : admin
 0  0  254
قتلى وجرحى في سقوط بنائين في الكلاسة في حلب جراء قصف عليها بصاروخ
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 جرحى نتيجة سقوط قذائف هاون على باب شرقي والميدان في دمشق

سقط عشرات الجرحى والقتلى في حي الكلاسة يوم الجمعة جراء سقوط صاروخ على المنطقة المكتظة في السكان بعد صلاة يوم الجمعة بحسب شهادات نشطاء.

واظهرت مقاطع فيديو بثت على الانترنت ، جثث ملقاة في الشارع ظهر بينهم جثة طفل على الاقل والغبار والدخان يغطي المكان.

وبحسب مقطع فيديو فقط ظهر بناء مكون من عدة طوابق وقد سوي بالارض وبناء اخر على الاقل دمر بشكل كبير، قال نشطاء بان هذا حدث جراء سقوط صارخ "سكود" على الحي.



وكانت وكالة سانا للانباء قد اشارت الى ان "وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية مسلحة" في ساحة الكلاسة بالاضافة الى حيي بستان القصر والراشدين وسوق الفستق "ودمرت" سلحتهم وذخيرتهم بينها رشاشات ثقيلة ومتوسطة" ، دون ذكر اي تفاصيل اضافية عن الموضوع.



من جهة اخرى اورد ناشطون, بحسب صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, أن "6 قذائف سقطت في محيط بوظة أمية بباب شرقي بدمشق, كما سقطت قذيفتي هاون بالقرب من البرج رقم 9 في منطقة القاعة في حي الميدان ".

واكد مصدر في قيادة الشرطة لوكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان "قذيفة هاون سقطت في حديقة القاعة جوار مكتب المختار بحي الميدان, ما أدى إلى إصابة 4 أطفال بجروح متوسطة الخطورة نقلوا على إثرها إلى المشفى".



وأضاف المصدر ان "قذيفتي هاون سقطتا على أحد الشوارع الرئيسية في باب شرقي, ما أدى الى إصابة مواطنين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالسيارات التي كانت مركونة في المكان, كما سقطت قذيفة هاون أخرى على معمل للألبان في بساتين التربة عند مدخل الدويلعة ما أدى إلى أضرار مادية في البناء".



وفي سياق اخر, أشار ناشطون إلى أن "قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة طال مدينة معضمية الشام في ريف دمشق, مما ادى الى سقوط عدد من الجرحى, كما استهدف قصف بلدة المليحة وبساتينها, وسط اشتباكات عنيفة جداً بين مقاتلين معارضين والجيش النظامي في محيط معمل تاميكو و حاجز النور".




التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )