• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

القبض على سوري مشتبه بضلوعه بتفجير الضاحية الجنوبية ببيروت

بواسطة : admin
 0  0  156
القبض على سوري مشتبه بضلوعه بتفجير الضاحية الجنوبية ببيروت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أعلن وزير الدفاع اللبناني فايز غصن، يوم الجمعة، أنه تم القبض على سوري مشتبه بضلوعه بتفجير بئر العبد في الضاحية الجنوبية ببيروت في تموز الماضي.

وقال غصن في بيان نقلته وسائل إعلام لبنانية، إن "استخبارات الجيش أوقفت السوري حسام الدين ابو حلق المشتبه بضلوعه بتفجير بئر العبد الاول".

وكانت الضاحية الجنوبية شهدت في 9 تموز الماضي انفجارا وقع في مرآب للسيارات قرب مركز التعاون الإسلامي للتسوق في بئر العبد بالضاحية الجنوبية أسفر عن وقوع إصابات واحتراق عدد من السيارات.

وأشار وزير الدفاع اللبناني إلى أن "4 سوريين بالإضافة للبنانيين قاموا بقتل العسكريين بوادي حميد"، لافتا إلى أنه "لدى استخبارات الجيش خيوط قوية حول مطلقي صواريخ الضاحية".

وتعرض حاجز للجيش اللبناني في وادي حميد في منطقة عرسال لاعتداءات متكررة، في حين أشار لبنان إلى أنه سيعلن بشكل مفصل عن تفاصيل اعتداء أودى بحياة جنود في المنطقة نفسها بعد إنجاز التحقيقات والتحريات حوله.

وأصيب 5 أشخاص من بينهم 3 سوريين بجروح جراء سقوط صاروخي "غراد" في أيار الماضي في حي الشياح بالضاحية الجنوبية.

وتعد الضاحية الجنوبية مقر لـ"حزب الله" الذي يعد من الأطراف المؤيدة للسلطات السورية في لبنان، في وقت يشهد لبنان انقساما بين معارضين للسلطات السورية ومؤيدين له أدت لأعمال عنف واشتباكات في بعض المناطق.

يذكر أن انفجارا ناجما عن سيارة مفخخة وقع بالضاحية الجنوبية يوم الخميس، أودى بحياة 22 شخصا وأكثر من 200 جريح.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )