• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

80 قتيل حتى اللحظة ومتظاهرين يلقون بأنفسهم من فوق كوبري اكتوبر

بواسطة : admin
 0  0  212
80 قتيل حتى اللحظة ومتظاهرين يلقون بأنفسهم من فوق كوبري اكتوبر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن المستشفى الميداني برمسيس ارتفاع عدد القتلى جراء الاشتباكات بين متظاهرين رافضين "لمجزرة رابعة العدوية" و قوات الجيش والشرطة إلى أكثر من 40 قتيل بطلق ناري وأكثر من 400 مصاب .

حرق 7 منازل ومحال لـ"الإخوان" على يد أهالي غاضبين لمقتل نجلهم برصاص الجماعة
هاجم المئات من أهالى قريتى الرياض وبرمبال القديمة، التابعتين لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، محال تجارية تابعة لأنصار الرئيس المعزول، وقاموا بإشعال النيران فيها، انتقاما لمقتل شخص وإصابة شقيقه على أيدى أنصار المعزول مساء أمس، بعد اشتبكات بقرية الرياض.

وقام أهالى القرية بإشعال النيران فى 5 محال ومنزلين تابعة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بقرية الرياض، انتقاما لمقتل محمد محمود محمد السعدنى 35 عاما، واصابة شقيقه منصور، وذلك احتجاجا على قيام أنصار مرسى بقتل أحد أبناء القرية وإصابة شقيقه.

العربية": إصابات في اشتباكات بين أنصار المعزول والأهالي على الكورنيش في المعادي
أكدت قناة "العربية"، وقوع إصابات في اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي على كورنيش النيل في المعادي.

مصر تقرر إلغاء التدريب البحري المشترك مع تركيا
قررت مصر الغاء التدريب البحري المشترك مع الجانب التركي تحت اسم"بحر صداقة" والذي كان من المقرر اجراءه خلال الفترة من 21 إلى 28 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في تركيا. وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة أن هذا الاجراء يأتي احتجاجاً على تصريحات وممارسات تركيا غير المقبولة والتى تمثل تدخلاً صريحاً في الشأن المصري وتقف ضد إرادة الشعب المصري.

جاء ت تلك الخطوة عقب اعلان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي عن استدعاء السفير المصري في أنقرة للتشاور احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي اتهم قوات الأمن المصرية بـ "ارتكاب مذبحة" خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة.

وأضاف: "إذا لم يتخذ الغرب الآن خطوات حاسمة، فإن ذلك سيشكك في الديمقراطية في أنحاء العالم" ، مضيفا أن "من يصمت ويظل غير مباليا سيجعل نفسه شريكا في المسؤولية". في السياق نفسه، استدعت تركيا سفيرها في القاهرة للتشاور حول التطورات الأخيرة التي تشهدها مصر.

الإخوان يهاجمون قسم شرطة الأزبكية وأصابوا 23 من الشرطة.. وأنصار الجماعة يطلقون النار على أهالى بولاق أبو العلا أعلى كوبرى 15 مايو
واصل أنصار جماعة الإخوان المسلمين اليوم مخططهم لإحراق القاهرة الكبرى حيث أصابوا 23 من أفراد الشرطة وأهالى الأزبكية فى الاشتباكات الدائرة الآن بين الأهالى وقوات الشرطة من ناحية وجماعة الإخوان من ناحية ثانية، وتزايد تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

وحاول الأهالى الاستعانة بالإسعاف لنقل المصابين بسبب غلق كافة الطرق المؤدية لموقع الاشتباكات، ناشدوا الجيش التدخل لإنقاذهم وحمايتهم من اعتداء الإخوان عليهم وعلى القسم.

وحلقت منذ قليل طائرات هليكوبتر أعلى قسم الأزبكية برمسيس، فى ظل اشتعال حدة الاشتباكات بين قوات الشرطة وأنصار الإخوان، وتزايد تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

نشما بت اشتباكات ظهر اليوم، الجمعة، بين أهالى منطقة بولاق أبوالعلا أعلى كوبرى ١٥ مايو ومسيرات لأعضاء الإخوان المسلمين، كانت متجهة إلى ميدان رمسيس وأطلق أنصار الإخوان النار على أهالى بولاق أبو العلا أعلى كوبرى ١٥ مايو.
وأغلق أهالى منطقة بولاق أبو العلا كوبرى ١٥ مايو أمام المسيرات المؤيدة لمرسى التى كانت قادمة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، والتى كانت تحاول التوجه لميدان رمسيس للانضمام إلى مسيرات أخرى تتظاهر بالميدان، فأطلق عناصر الإخوان الخرطوش على الأهالى لتنشب اشتباكات بين الطرفين.

وتسود حالياً حالة من الكر والفر فى محيط المنطقة بين الأهالى وأعضاء الجماعة، بعد سلسلة من الاستفزازات جرت الأهالى للاشتباك مع الإخوان.
كذلك وقعت اشتباكات ظهر اليوم الجمعة فى شارع التحرير بالدقى بين عناصر جماعة الإخوان وأهالى المنطقة عند مسجد أسد بن الفرات.
وكانت عناصر الإخوان يحاولون الخروج فى مسيرات من المسجد، إلا أن أهالى المنطقة منعوهم وتصدوا لهم خوفاً من قيامهم بأى أعمال تخريبية يحاولوا القيام بها.
فى الوقت نفسه، كثفت قوات الأمن تواجدها فى محيط ميدان النهضة بعد أن تحركت مسيرات للإخوان باتجاه الميدان لمعاودة الاعتصام به.

إرهاب الإخوان بالغربية..حرب شوارع فى طنطا.. والأمن يقبض على 18..وأنصار الجماعة يحاولون اقتحام قسم ثان طنطا
شهدت مدينة طنطا حالة من حرب الشوارع بين قوات الأمن وأنصار الإخوان بعد أن أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش وفر أنصار الإخوان فى الشوارع، بينما المسيرات تجوب شوارع سعيد والبحر.

وأصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بعد أن وصل دخان الغاز للبيوت والشقق السكنية.

فيما شهد شارع البحر بطنطا اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزى والشرطة وبين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، عقب صلاة الجمعة، بعد قيام أنصار الإخوان بإطلاق النار من الأسلحة النارية والحجارة صوب قوات الشرطة المتواجدة بشارع البحر وأمام مديرية الأمن وديوان المحافظة، مما دفع قوات الشرطة لإطلاق طلقات تحذيرية فى الهواء لتفريقهم، إلى جانب إطلاق القنابل المسيلة للدموع، ويشهد شارع البحر عمليات كر وفر بين الطرفين، وتقوم مدرعات الشرطة بمطاردة أنصار المعزول للقبض على مثيرى الشغب.

وأكد اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، إصابة 6 أشخاص من القوات المسلحة والشرطة جراء إحباط محاولة اقتحام مبنى ديوان عام المحافظة.

ولفت المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه فى تمام الواحدة ظهرا تجمع حوالى 2000 من أنصار الإخوان أمام المحافظة ومديرية الأمن، فى محاولة لاقتحامهما، وتم التعامل معهم بالمطاط وقنابل المسيلة للدموع والذخيرة الحية، مما أسفر عن إصابة 6 من أفراد الأمن والقوات المسلحة.

وأوضح المحافظ أنه يجرى متابعة الموقف من خلال لجنة طوارئ برئاسته مع اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية، فيما لا تزال مدينة طنطا تشهد حالة من الفزع والرعب بين المواطنين، بعد سماع دوى أصوات نيران حية.

قام المئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالتوجه إلى قسم ثان طنطا وقاموا بإطلاق النار على القسم فى محاولة لاقتحامه.

وانطلقت مسيرة لأنصار الإخوان إلى ديوان القسم بعد أن تصدى الأهالى واللجان الشعبية لهم فى شارع البحر وفور الوصول للقسم قاموا بإطلاق النار من أسلحة نارية وخروطوش من أسلحة آليه.

وقامت قوات الأمن والشرطة بالتصدى لهم وقامت بإطلاق النار عليهم لتفريقهم، وتشهد شوارع المدينة عمليات كر وفر بين الطرفين.
أسفرت الاشتباكات التى نشبت بين الأمن والإخوان المسلمين بطنطا عن إصابة 6 من أفراد الأمن المركزى بإصابات مختلفة، فى الوقت الذى تقوم فيه المدرعات بمساعدة الأهالى فى مطاردة أنصار المعزول بشوارع طنطا، للقبض على مثيرى الشغب.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط 8 أشخاص آخرين، ليرتفع عدد المقبوض عليهم لـ18 شخصا، بعد أن قام أنصار الإخوان بإطلاق النار الحى على الأمن.

صرح الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن مستشفيات المحافظة استقبلت 3 حالات إصابات باختناقات نتيجة الاشتباكات المندلعة حاليا بطنطا بين الأمن والإخوان المسلمين.

من ناحية أخرى قامت قوات الشرطة والأهالى بإلقاء القبض على 10 من أنصار الإخوان، وتسليهم لمديرية الأمن للتحقيق معهم.


شاهد عيان لرويترز: نقل جثث 13 شخصا قتلوا في احتجاجات بالقاهرة إلى أحد المساجد
نقلت رويترز عن شاهد عيان إنه تم نقل جثث 13 شخصا قتلوا في احتجاجات بالقاهرة إلى أحد المساجد.
وأضاف الشاهد أن الجثث بها آثار جروح ناجمة عن طلقات نارية.
وينظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي - الذي عزله الجيش في الثالث من يوليو - مسيرات في العاصمة وبعض المدن الأخرى احتجاجا على فض اعتصامين للإسلاميين يوم الأربعاء.

وزارة الصحة: مقتل 12 شخصا فى اشتباكات اليوم.. والإخوان: مقتل 25 فى رمسيس فقط
أعلن مسئولون في وزارة الصحة أن 12 شخصا قتلوا اليوم الجمعة في اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي، وقوات الأمن في أنحاء مختلفة من البلاد، في حين قالت جماعة الإخوان إن 25 على الأقل من أنصارها قتلوا فقط في ميدان رمسيس على أيدى الشرطة.

وقال رئيس هيئة الإسعاف أن "4 أشخاص قتلوا في مدينة الإسماعيلية، فيما قتل 8 آخرون في مدينة دمياط".

من جانبها قالت جماعة الإخوان أن "40 على الأقل من انصارها قتلوا وأصيب أكثر من 400 آخرين في هجوم للشرطة على مسيرة للإخوان في ميدان رمسيس".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )