• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فرض حالة الطوارئ في مصر

بعد اشتباكات دامية فرض حالة الطوارئ في مصر...استثناء الصحفيين والاعلاميين من حضر التجول

بواسطة : admin
 0  0  204
فرض حالة الطوارئ في مصر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 الحكومة المصرية تعلن فرض حظر على التجول في عدد من المحافظات بين السابعة مساء والسادسة صباحا طوال فترة حالة الطوارئ التي تستمر شهرا. وأفاد التلفزيون الرسمي بأن القرار يشمل: القاهرة والجيزة والاسكندرية والسويس والمنيا وبني سويف والبحيرة واسيوط وسوهاج وشمال سينا وجنوب سيناء والاسماعيلية.

أعلنت الحكومة المصرية يوم الاربعاء حالة الطواريء وفرضت حظر التجول في العاصمة ومدن أخرى بعد مقتل 95 شخصا على الاقل إثر تحرك قوات الامن لفض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وفتحت القوات النار على المتظاهرين الذين اشتبكوا معها في مشاهد عنف أثارت الفوضى في مناطق بالعاصمة وبدا من المؤكد أن تزيد حالة الاستقطاب في البلاد بين مؤيدي مرسي ومعارضيه.

وستسري حالة الطواريء التي بدأت الساعة 1400 بتوقيت جرينتش اليوم لمدة شهر.

ويشمل حظر التجول عدة محافظات منها القاهرة والاسكندرية والسويس ويسري من السابعة مساء (1700 بتوقيت جرينتش) حتى السادسة صباحا (0400 بتوقيت جرينتش) طوال مدة فرض الطواريء.

وادان البيت الابيض بقوة اعلان حالة الطواريء في مصر.

وفي الشوارع حول مسجد رابعة العدوية بشمال شرق القاهرة حيث اعتصم الالاف من مؤيدي مرسي على مدى الاسابيع الستة الماضية انتشرت قوات الامن والعربات المدرعة وعبقت رائحة الغاز المسيل للدموع الهواء وارتفعت سحب الدخان الاسود من اطارات محترقة.

وفي مشرحة مستشفى قريب أحصى مراسل لرويترز 29 جثة منها جثة لصبي في الثانية عشرة من العمر.

وكانت أغلب الجثث بها اصابات بالرصاص في الرأس.

وقالت ممرضة في نفس المستشفى إنها أحصت 60 جثة وتتوقع ان يزيد العدد.

وامتد الاضطراب خارج العاصمة وتأثرت مدن في الصعيد مثل المنيا واسيوط وايضا الاسكندرية الواقعة على الساحل الشمالي. وقتل 35 شخصا في محافظة الفيوم جنوبي القاهرة. وقتل خمسة اخرون على الاقل في السويس.

وحذر محمد البلتاجي القيادي في حركة الاخوان المسلمين التي قادت الاحتجاجات من صراعات أوسع وقال إن قائد الجيش عبد الفتاح السيسي الذي عزل مرسي سيدفع البلاد إلى حرب اهلية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )