• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مدينة الرقة تشهد تظاهرات ضد جهاديين مرتبطين بتنظيم "القاعدة"

بواسطة : admin
 0  0  265
مدينة الرقة تشهد تظاهرات ضد جهاديين مرتبطين بتنظيم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال مرصد حقوقي، يوم الاثنين، أن مدينة الرقة تشهد، منذ 15 يوماً تظاهرات ضد جهاديين مرتبطين بتنظيم "القاعدة"، وتطالب بإطلاق سراح مئات المحتجزين، بينهم الراهب الايطالي باولو دالوليو، الذي اختفى أواخر الشهر الماضي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان, في بيان له نقلته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) أن "تظاهرات تخرج بشكل يومي في المدينة منذ 15 يوماً، تطالب بالإفراج عن مئات المعتقلين والمختطفين والمختفين في معتقلات وسجون الدولة الإسلامية في العراق والشام، وعلى رأسهم داعية السلام وصديق المعارضة السورية، الأب باولو دالوليو".



وقال ناشطون أواخر الشهر الماضي إن الأب باولو دالوليو اختفى في مدينة الرقة التي تخضع لسيطرة مقاتلين معارضين، فيما تواردت أنباء غير مؤكدة عن اختطافه من قبل أعضاء في جماعة إسلامية متشددة كان ينوي لقاء قادتها.


وأوضح المرصد أن "مصير الأب، لا يزال مجهولاً، منذ ظهر الاثنين 29 تموز، حين ذهب إلى مقر الدولة الإسلامية، الواقع في مبنى محافظة الرقة، لمقابلة أمير في الدولة".

وأضاف المرصد ان "اشتباكات وقعت قبل 5 أيام بين مقاتلين معارضين، ومقاتلين جهاديين من الدولة الإسلامية المرتبطة بالقاعدة"، مشيراً إلى أن "متظاهرين خرجوا غداة ذلك، مطالبين مقاتلي الدولة الإسلامية بالخروج من المنطقة".

يشار إلى ان عدة مناطق من الرقة شهدت اشتباكات بين "جبهة النصرة" ومقاتلين من "دولة العراق وبلاد الشام"، من جهة، ومسلحين من وحدات حماية الشعب الكردي، ما أسفر عن وقوع ضحايا من الطرفين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )