• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ايهود باراك: انا متفائل بالمفاوضات

بواسطة : admin
 0  0  178
ايهود باراك: انا متفائل بالمفاوضات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تطرق وزير الجيش الإسرائيلي السابق ايهود باراك خلال مقابلة صحفية بثتها اليوم "الاثنين" شبكة CNN الأمريكية إلى المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المستأنفة حديثا ولملف النووي الإيراني .

وأعرب باراك عن تفاؤله فيما يتعلق بجولة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المقرر عقدها هذا الأسبوع، وقال ردا على سؤال حول فرص التوصل إلى اتفاق "بالإجمال أنا متفائل وهذه الصفة لازمتني طوال حياتي واعتقد بان الاتفاق حاجة حقيقية للطرفين، وقادة وجمهور الطرفين تدرك بان أي خيار أخر سيكون أسوء بكثير من أي اتفاق ".

وأثنى باراك على وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قائلا " اعتقد بان كيري يستحق كل الثناء والمديح على إصراره وتصميمه إحضار الطرفين إلى طاولة المفاوضات ".

وأضاف باراك محملا الفلسطينيين مسؤولية الجمود السياسي "هناك فرصة اكبر مما يبدو لنا والطرفان يدركان ويفهمان ذلك وسوف نسمع شكاوى من الطرفين وهذا أمر طبيعي لكنني شخصيا على قناعة بان الفلسطينيين هم من يتحملوا مسؤولية وقوفنا عند هذه النقطة حتى ألان وهم يتحملون المسؤولية بنسبة اكبر مما تتحمله حكومة إسرائيل لكن هذا ليس بالأمر الهام لأنه دون قرارات صعبة وقاسية يتخذها الطرفان لن يتغير شيئا ".

وتطرق باراك الى الملف النووي الإيراني قائلا "إذا قررت منح المفاوضات فرصة فليكن لكن يتوجب وضع جدول وسقف زمني لها ويجب على حكومة إيران أن تفهم بأننا نتوقع منها وضع حد نهائي لبرنامجها النووي العسكري يجب عليهم أن يفهموا ذلك ماذا سيحدث لو لم يتخذوا خطوات عاجلة لوقف هذا البرنامج ؟! ".

وهنا رفض باراك الإجابة أمام الكاميرا حول تصرف إسرائيل في حال استمرت إيران في تطوير برنامجها النووي وواصلت برنامج تخصيب اليورانيوم لكنه قال ملمحا "حين نقول بأننا مصممون على منع إيران من امتلاك قدرات نووية نحن نقصد ذلك تماما ونعني ما نقوله ".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )