• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

امريكا تأمر رعاياها بمغادرة اليمن

الكشف عن مخطط هو الاخطر منذ هجمات سبتمبر 2001

بواسطة : admin
 0  0  233
امريكا تأمر رعاياها بمغادرة اليمن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 في خطوة جديدة بسلسلة اجراءات احترازية أمرت وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكيين على مغادرة اليمن فورا نتيجة تهديدات أمنية.

ويأتي هذا الاجراء عقب قرار اغلاق 20 ممثلية امريكية يوم الاحد الماضي.
ويقول الاعلام الامريكي إن ذلك القرار اتخذ بعد ان تمكنت اجهزة الاستخبارات الامريكية من التقاط مكالمات بين كبار قادة تنظيم القاعدة وبينهم أيمن الظواهري.
وكانت الولايات المتحدة قد قالت في وقت سابق إن قرار الاغلاق جاء نتيجة "زيادة في التحوط."
وقال مراسل بي بي سي في اليمن عبدالله غراب إن العاصمة اليمنية صنعاء تخضع لاجراءات أمنية استثنائية غير مسبوقة، إذ نشرت الحكومة المئات من العربات المدرعة في محيط القصر الرئاسي وقرب المباني الحكومية الحساسة وسفارات الدول الغربية.
ويقول مراسلنا إن مصدرا امنيا أكد بأن الاجهزة الاستخبارية اليمنية قد اكتشفت ان العشرات من عناصر "تنظيم القاعدة" قد وصلوا الى صنعاء في الايام القليلة الماضية استعدادا لتنفيذ عملية واسعة النطاق.
ووصف المصدر العملية بالخطيرة، وقال إنها قد تتضمن تفجيرات وهجمات انتحارية تستهدف السفراء الغربيين وسفارات الدول الغربية في العاصمة اليمنية، اضافة الى عمليات تستهدف مقرات الجيش اليمني.
وأكد البيت الأبيض ووزارة الخارجية الامريكية أن مصدر التهديد الراهن هو تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ولكنهما رفضا الدخول في تفاصيل اضافية.
ويأتي الاجراء ايضا عقب مقتل اربعة مشتبهين بالانتماء الى تنظيم القاعدة على الاقل في غارة جوية بطائرة بدون طيار وسط اليمن في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الأجهزة الاستخبارية الامريكية تمكنت من اعتراض مكالمات واتصالات بين ايمن الظواهري وزعيم تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي.
وقالت الصحيفة إن هذه الاتصالات كشفت عن مخطط هو الاخطر منذ هجمات سبتمبر 2001.
في غضون ذلك، نشر مسؤولون يمنيون اسماء 25 من المشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة، قائلين إنهم يخططون لمهاجمة اهداف يمنية واجنبية في صنعاء وغيرها من المدن.

وتعول الولايات المتحدة على افشال هذا المخطط بسلسلة اجراءات احترازية كضربة مسبقة لتنظيم القاعدة في اليمن والجزيرة العربية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )