• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

حركة الضباط الأحرار تعلن الثورة لاستعادة ليبيا

بواسطة : admin
 0  0  240
حركة الضباط الأحرار تعلن الثورة لاستعادة ليبيا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 حركة الضباط الأحرار تعلن الثورة لاستعادة ليبيا


أعلنت حركة تطلق على نفسها اسم "حركة الضباط الأحرار" في ليبيا "الثورة" لاستعادة ليبيا من نظام الحكم الحالي الذي جاء عقب إسقاط نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم الاثنين عن بيان قالت انها حصلت عليه حصريا ان الحركة "ستواصل المواجهات العسكرية، معتبرة أن كامل الشروط توفرت من أجل توحيد المجتمع الليبي" لمواجهة ما وصفتها بالمؤامرة على ليبيا.

وفصّلت الحركة في بيانها تطورات الأوضاع في ليبيا وما تسعى لفعله، فأشارت إلى تفعيل عمل 12 منطقة عسكرية وتحريك 14 كتيبة عسكرية بالإضافة إلى القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي.

وجاء في البيان "نعلن بأننا وقد حددنا ساعة الصفر لهذا اليوم المجيد بأننا أصدرنا أوامرنا بإنشاء المناطق العسكرية الآتية" : المنطقة الغربية ومنطقة الزاوية الغربية ، ومنطقة الهلال الأخضر ، ومنطقة طرابلس العسكرية ، ومنطقة الجبل الغربي ، ومنطقة الأنصار،والمنطقة الوسطى ، والمنطقة الجنوبية ، منطقة اجدابيا ، منطقة بنغازي العسكرية، ، منطقة المرج الأخضر ، بالإضافة الى منطقة طلميثة وشحات ودرنة، ومنطقة الجبل الأخضر .

ودعت الحركة من وصفتهم بآمري المناطق المكلفين "الالتحاق الفوري بمناطقهم، على أن يمارسوا اختصاصاتهم ساعة الصفر حسب الأوامر الصادرة" وشددت عليهم ضرورة التنسيق التام مع الحرس الثوري والشعبي والقيادات المحلية.

واختتم البيان بـ"نشد على أيديكم وواثقون من حسكم الوطني.. ونوصيكم خيراً بأهلكم.. ونذكر بأن ليبيا لكل الليبيين.. لا استثناء لأحد.. وأن المرحلة البائسة التي مرت بنا لن نسمح لها أن تفرق أبناء شعبنا في يوم مجيد كهذا".

يشار الى ان ليبيا تشهد حالة من الفلتان الأمني منذ سقوط نظام القذافي؛حيث اقتحم مسلحون مباني وزارات وحاصروا مقر البرلمان، كما شهدت خلال الاسبوع الماضي عددا من عمليات الاغتيال شملت مدنيين وعسكريين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )