• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السيسي يرغب في الحكم والداخلية تدعو المعتصمين للاخلاء

بواسطة : admin
 0  0  254
السيسي يرغب في الحكم والداخلية تدعو المعتصمين للاخلاء
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بعد التفويض الحكومي بالامس دعت وزارة الداخلية المصرية في بيان عاجل على شاشات التليفزيون مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي سرعة الإنصراف من مواقع الإعتصام حرصاً على سلامتهم.
جاء ذلك غداة تفويض حكومي للداخلية بالتعامل مع الاعتصامات التي أصبحت تمثل "تهديدا للأمن العام"، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

وقال هاني عبد اللطيف المتحدث باسم الوزارة لوكالة رويترز إنه لم يتحدد موعد لإخلاء مواقع الاعتصام بعد.
"استقواء بالخارج"
في سياق متصل، رفض حزب النور في بيان فض الاعتصام بالقوة أو استخدام العنف مع المتظاهرين السلميين مشيرا إلي أن المخرج الوحيد لهذه الأزمة لن يكون إلا عن طريق المفاوضات وإيجاد حل سياسي.
وأشار يونس مخيون رئيس الحزب أن وصف اعتصام رابعة والنهضة بأنه عمل إرهابي غير صحيح مشيرا إلي أن كلمة "إرهابي" كلمة فضفاضة تستخدم غالبا لاتخاذ إجراءات مفتوحة تحت مسمى محاربة الإرهاب وفى المقابل لم نسمع أنه تم وصف اعتصام ميدان التحرير بهذا الوصف على الإطلاق ولا من يهاجمون وزارة الداخلية فترات طويلة أو المنشآت.

​واصل المعتصمون في رابعة العدوية للأسبوع الخامس على التوالي بناء الحواجز على جميع مداخل المنطقة
وواصل المعتصمون في رابعة العدوية في مدينة نصر شرقي القاهرة للأسبوع الخامس على التوالي، بناء الحواجز والسواتر الرملية على جميع مداخل الميدان واغلاق الشوارع الجانبية.
وفي ميدان النهضة بالجيزة، قام المعتصمون بميدان النهضة بنشر اللجان الشعبية لرصد أي محاولات للتسلل للاعتصام أو محاولات الأمن لفضه.
وأكدت جبهة الانقاذ الوطني، التي تعد المظلة الرئيسية التي تنضوي تحتها أحزاب المعارضة الرئيسية، في بيان دعمها ومساندتها للإجراءات القانونية التي تستهدف عودة الأمن والاستقرار وحقن الدماء والتصدي لكل أشكال العنف التي تمارسها جماعة الإخوان وحلفائها ضد المصريين.
كما أكدت احترامها لحق المصريين في التعبير عن الرأي والتظاهر والاعتصام السلمي في إطار المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، مطالبة "أجهزة الدولة بالإلتزام بالاجراءات القانونية الحازمة في مواجهة الخارجين عن القانون وعناصر الإرهاب المتسترة بالدين والتي تستقوي بالخارج".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )