• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الاكراد يعلنون النفير العام لمواجهة الجهادين

ردا على اغتيال سياسي كردي.. "وحدات حماية الشعب الكردي" في سورية يعلنون "النفير العام" لمواجهة الجهاديين

بواسطة : admin
 0  0  280
الاكراد يعلنون النفير العام لمواجهة الجهادين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  دعت وحدات حماية الشعب الكردي في سورية، يوم الثلاثاء, إلى "النفير العام" في مواجهة التنظيمات الجهادية، إثر اغتيال المسؤول الكردي عيسى حسو في شمال شرق البلاد.

وقالت وحدات حماية الشعب الكردي في بيان لها, انها "تدعو إلى النفير العام وتدعو كل من هو قادر على حمل السلاح إلى الانخراط في صفوفها، لحماية المناطق التي تخضع لسيطرتها، من هجمات مقاتلي دولة العراق والشام الإسلامية وجبهة النصرة".

وقتل عضو "الهيئة الكوردية العليا"، عيسى حسو، صباح الثلاثاء، في انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارته في القامشلي بمحافظة الحسكة.

وتعهد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بعدم الوقوف مكتوف الأيدي أمام هذه الجريمة, متوعدا "الفاعلين بالنيل منهم وتقديمهم إلى محكمة الشعب لينالوا جزاءهم العادل".

وعيسى حسو كان عضواً مؤسساً لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضواً في لجنته التنفيذية إلى أن تأسس مجلس شعبي غربي كوردستان ليكون عضواً في ديوان رئاسته ثم عضو في اللجنة العامة للعلاقات الدبلوماسية في الهيئة الكوردية العليا.

وتتصاعد في الآونة الأخيرة حدة الاشتباكات بين جبهة النصرة ومقاتلين من دولة العراق وبلاد الشام، من جهة، ومسلحين من وحدات حماية الشعب الكردي, نتج عنها سيطرة الوحدات على مناطق تسكنها أغلبية كردية في سورية.

وسيطر المقاتلون الأكراد على المعبر الحدودي الذي يربط رأس العين بتركيا إثر الاشتباكات, وسط تقارير عن نية حزب الاتحاد الديمقراطي تشكيل حكومة في المناطق الخاضعة له، ما اثار قلق تركيا من احتمال قيام كيان انفصالي كردي على حدودها.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )