• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ارتفاع اجور الاتصالات في سوريا

بواسطة : admin
 0  0  314
ارتفاع اجور الاتصالات في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت، المؤسسة العامة للاتصالات، رفع أجور الاتصالات الأرضية من سوريا إلى باقي دول العالم، اعتبارا من 1/8/2013.


وأشارت المؤسسة في بيان لها نشر على موقعها الالكتروني، يوم الأحد، إلى أن أجور المكالمات الأرضية من سوريا إلى دول السعودية ومصر واليمن وليبيا والأردن ولبنان والإمارات والكويت وعمان، ارتفعت إلى 27 ليرة للدقيقة، و22 في أوقات التخفيض، بعد أن كانت 17 و18 ليرة للدقيقة، حيث ارتفعت الأجور بنسبة 80%.

وكذلك ارتفعت الأجور إلى 27 ليرة للدقيقة، و22 وقت التخفيض لكل من دول تركيا والصين وإيران، كما شملت الزيادة ذاتها، دول روسيا واستراليا وفرنسا وقبرص وبلجيكا وهولندا وبلغاريا وألمانيا وسويسرا والبرازيل وفنزويلا وأمريكا والأرجنتين، حيث كانت كلفة الاتصال للدول الأوربية 20 ليرة ووقت التخفيض 17، ولدول أكمريكا اللاتينية 25 ووقت التخقيض 20، أي ارتفعت التكلفة بنسبة 35 %.

وارتفعت تعرفة الاتصالات الأرضية إلى 45 ليرة للدقيقة، و35 ليرة وقت التخفيض لكل من دول، العراق والسودان وبريطانيا وأرمينيا.

وبالنسبة لدول بينها الجزائر والمغرب وجنوب السودان، ارتفعت التسعرة إلى 65 ليرة للدقيقة، و52 ليرة وقت التخفيض.

كما ارتفعت أجور المكالمات الأرضية إلى تونس ودول أفريقية مثل توغو وتشاد إلى 90 ليرة، ووقت التخفيض 72 ليرة.

في حين ارتفعت أجور المكالمات الواردة إلى سورية من الخارج حوالي 1300% للمكالمات عبر الأقمار الصناعية.

وتبدأ فترة التخفيض من الساعة العاشرة مساءا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

ورفعت شركتا الاتصال الخليوي في سورية "MTN" و"سيرتيل"، مؤخرا، أسعار خدمة التجوال الهاتفي الدولية، بنسب مختلفة، حيث ارتفع بالنسبة لتركيا من 30 ليرة إلى أكثر 1200 ليرة للشركة الأولى وأكثر من 700 ليرة للشركة الثانية للدقيقة الواحدة، وبينت سيريتل بحسب موقعها الالكتروني أن هذه الأسعار مرتبطة في جزء منها بالتغييرات بأسعار صرف العملات.

وأشارت تصريحات رسمية في وقت سابق من الشهر الجاري أن مؤسسة الاتصالات تتجه لرفع أجور الدقائق الدولية، بشكل يتناسب مع الكلف الثابتة والتشغيلية المتغيّرة وتفاصيلها، وبما يلائم شرائح المجتمع.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )