• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مشاورات بين حماس و حزب لله و ايران

قيادي بحماس: اجتماعات "هامة" جرت بين قيادة حماس ومسؤولين من "حزب الله" وإيران لتسوية الخلافات إثر الموقف من الأزمة السورية

بواسطة : admin
 0  0  201
مشاورات بين حماس و حزب لله و ايران
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  قال القيادي في حركة "حماس" أحمد يوسف, يوم السبت, إن اجتماعات "هامة" أجريت خلال هذا الشهر بين قيادة حماس ومسؤولين إيرانيين و"حزب الله" اللبناني، بهدف "تسوية الخلافات" التي نشأت إثر الموقف من الأحداث في سورية, مشيرا إلى أن "حماس لم تقطع علاقتها مع إيران، رغم أنها تأثرت بسبب الأوضاع السورية".

وأشار اليوسف, في تصريح لوكالة "فرانس برس", إلى أن "الاجتماع تضمن تفهم كل طرف مواقف الطرف الآخر في القضايا الخلافية، خصوصاً ما يتعلق بالموقف من الأوضاع في سورية".

وجاء هذا الاجتماع بعد شهر من لقاء جمع وفد من حركة "حماس" مع مسؤول في "حزب الله"، تناول آخر المستجدات على الساحتين العربية والإسلامية وخصوصا الحرب على سورية.

وشهدت علاقات حركة "حماس" مع إيران و"حزب الله " فتور حاد, نتيجة الخلاف بشأن الأوضاع في سورية.

وعن علاقة حماس بإيران, لفت اليوسف إلى أن "حماس لم تقطع أصلاً العلاقات مع إيران، رغم أنها تأثرت بسبب الموقف من الوضع في سورية، وموقف حماس أنها مع حق الشعب السوري في التعبير عن رأيه وهو موقف مبدئي وأخلاقي".

وسبق أن أعلنت حركة "حماس" أن علاقاتها مع إيران التي تدعمها ماليا تضررت نتيجة موقف الحركة المساند لمطالب "الثورة" السورية.

وغادر قادة حماس دمشق بعد بضعة أشهر من بدء الأزمة في سورية عام 2011, على خلفية موقفها من الحراك في سوريا، وذلك بعد أكثر من 10 سنوات من الإقامة فيها، مع العلم أنها كانت تقيم علاقات تحالف قوية مع الحكومة السورية وحزب الله وإيران.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )