• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مقتل وإصابة العشرات في اشتباكات بالقاهرة

مقتل وإصابة العشرات في اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار مرسي بالقاهرة

بواسطة : admin
 0  0  193
مقتل وإصابة العشرات في اشتباكات بالقاهرة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 دعا حزب النور الأطراف السياسية إلى إظهار شيئا من المرونة وتغليب الصالح العام حفاظا علي وحدة مصر، مطالبا بالحوار للوصول إلى حل سلمي وسياسي.
واعتبر حزب النور أن مبادرة مجموعة من المفكرين الإسلاميين محمد سليم العوا ورفاقه الأفاضل "صالحة لأن تكون أساسا للحوار مع احتمال الزيادة والنقصان أو التعديل في بعض بنودها".

رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة خالد الخطيب يقول إن عدد القتلى جراء اشتباكات الجمعة والسبت ارتفع إلى 74 حالة حتى الآن، من بينهم 9 بمحافظة الإسكندرية، و65 بمحيط ميدان رابعة العدوية.
وأضاف أن "إجمالي عدد المصابين خلال تلك الاشتباكات ارتفع إلى 748 مصابًا، من بينهم 269 بمحيط رابعة العدوية و479 بباقي المحافظات".

أصدر شيخ الأزهر أحمد الطيب بياناً تعليقاً على أحداث شارع النصر حذر خلاله من اللجوء للعنف، مؤكداً أنه لا بديل عن الحوار إلا الدمار.
وأضاف الطيب أن الأزهر "...يستنكرُ ويدين بقوة سقوط هذا العدد من الضحايا، ويعلن أن هذه التصرفات الدموية ستفسد على عقلاء المصريين وحكمائهم كل جهود المصالحة ومحاولات رأب الصَّدع ولم الشمل، وعودة المصريين إلى توحدهم كشعب راق متحضر".
وتابع البيان، "ولا يزال الأزهر يتمسك بالمبدأ الذى يُؤكِّد أن مقاومة العُنف والخروج على القانون لا يكون إلا في حُدود القانون، وباحتِرام حقوق الإنسان، وأخصها الحق في الحياة، ويُطالب الأزهر الحكومةَ الانتقالية بالكشف فورًا عن حقيقة الحادَث، ومن خلال تحقيق قضائي عاجل وإنزال العُقوبة الفوريّة بالمجرمين المسئولين عنه أيًّا كانت انتماءاتهم أو مواقعهم".
وقال "أيها المصريون إن الأزهر الشريف ينادى ويستصرخ العقلاء من كل الفصائل أن يبادروا فورا ودون إقصاء إلى الجلوس على مائدة حوار جادة مخلصة ذات مسئولية وضمير للخروج من هذه الأزمة، ومن هذه التداعيات الدموية، ومن هذه الأجواء التى تفوح منها رائحة الدماء".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )