• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

اتهام مرسي بالتخابر مع حماس

اتهام مرسي بالتخابر مع حماس والتخريب ... وحماس ترد : اعتبار مصر لنا حركة معادية "تطور خطير واهانة بالغة"

بواسطة : admin
 0  0  190
اتهام مرسي بالتخابر مع حماس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدر المستشار حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة قرارا بحبس الرئيس المصري محمد مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق بتهمة "التخابر" مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) و"اقتحام السجون" في إطار ما يعرف بقضية الفرار من سجن وادي النطرون.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن حكم قاضي التحقيق جاء بعد أن قام باستجواب مرسي "ومواجهته بالأدلة وتوجيه الاتهامات له في الجرائم التي ارتكبها وآخرون"، مشيرة إلى أن بين الاتهامات "التخابر مع حماس" و"اقتحام السجون" مطلع 2011.

كما تضمنت لائحة الاتهامات المسندة إلى مرسي "السعي والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها ووضع النيران عمدا في سجن وادي النطرون وتمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصيا من السجن وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون".

وجاء في لائحة الاتهامات أيضا "اقتحام أقسام الشرطة وتخريب المباني العامة والأملاك، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود".

وكلف قاضي التحقيق النيابة العامة بسؤال بعض الشهود إعمالا للسلطة المخولة له بنص قانون الإجراءات الجنائية.

ودعا المستشار حسن سمير وسائل الإعلام إلى الالتزام بقرار حظر النشر الصادر في تلك القضية، عدا ما يصدر عنه شخصيا من بيانات بشأنها حفاظا على ما أسماه سرية التحقيقات وسلامة الأمن القومي للبلاد.

حماس: اعتبار مصر لنا حركة معادية تطور خطير
عدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن اعتبار قيادة مصر الحالية لها حركة معادية "تطور خطير وإشارة إلى التنصل من القضايا القومية".

وقرر المستشار حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة حبس الرئيس المعزول محمد مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي يجريها معه، بتهمة ما أسماها "التخابر مع جهة معادية هي حركة حماس".

وعد المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في تصريح لقناة الجزيرة القطرية ظهر الجمعة أن "هذا الاتهام وإقحام الحركة في الأزمة المصرية الداخلية واعتبار حماس حركة معادية هو إهانة بالغة وأمر معيب".

وفي السياق، أشار أبو زهري إلى أن التضييق على غزة عبر غلق الأنفاق وإغلاق معبر رفح وصل لمستوى خطير، مؤكدا أن الحركة ستتحدث لكل العالم حول ما تمارسه القيادة المصرية الحالية بحق قطاع غزة للتدخل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )