• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

عبد الفتاح السيسي يدعو المصريين للتظاهر الجمعة

السيسي يدعو للتظاهر الجمعة.. "تمرد" تدعمه والعريان ينتقد

بواسطة : admin
 0  0  204
عبد الفتاح السيسي  يدعو المصريين  للتظاهر الجمعة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 طالب النائب الأول لرئيس الوزراء المصري ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والقائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي "المصريين الشرفاء" بتفويضه لمواجهة ما وصفه بالعنف والإرهاب.
وقال في كلمة بمناسبة تخريج دفعة بالكلية البحرية والدفاع الجوي، في الإسكندرية ونقلها التلفزيون الرسمي "أدعو المصريين الشرفاء للنزول (إلى الشوارع) الجمعة لإعطائي تفويضا بمواجهة العنف."
وتعهد السيسي بكون الشرطة والجيش سيحميان المتظاهرين عبر مختلف أنحاء مصر.

وقال "نحن الآن في مفترق طرق، وأدعو المصريين إلى النزول يوم الجمعة المقبل لإعطائي تفويضا وأمرا أن أواجه العنف والإرهاب المحتمل" مشيرا إلى وجود أطراف تسعى إلى تدمير البلاد "إن لم تحكمها."
غير أن السيسي شدد على أن ذلك لا يعني تراجعا عن خريطة الطريق مؤكدا عدم التراجع عنها.
وقال إن الشرعية يمنحها الشعب بالصندوق "ويستطيع مراجعتها أو رفضها، وحين يرفضها علينا احترام ذلك" مضيفا "لم أخدع الرئيس السابق محمد مرسي عندما قلنا له هناك مهلة 7 أيام لنخرج من الأزمة ولم أكن وصيا على الرئيس السابق والشعب، ولكن مرسي لم يستجب لاقتراحاتي، والنتيجة كانت خروج الملايين ضده."
وأوضح الفريق السيسي أنه نقل إلى الرئيس السابق ما كان يشعر به الرأي العام حتى يتحرك قبل فوات الأوان. وأضاف " قدمنا للرئيس السابق ثلاث تقديرات للموقف وتوصيات لتجاوز الأزمات التي سيقابلها" كاشفا أنه نصح التيار الديني بعدم تقديم مرشح للرئاسة، وكذلك باحترام فكرة الدولة وفكرة الوطن.
جاءت تصريحات السيسي في وقت تعيش فيه البلاد على وقع مظاهرات مؤيدة لمرسي وأخرى رافضة له.
ومنذ عزل مرسي، قتل العشرات وجرح آلاف، بعضهم في مواجهات بين أنصاره ومعارضيه وآخرون في مواجهات مع السلطات.
وآخر الأرقام المتعلقة بالعنف تشير إلى مقتل 14 زيادة إلى مقتل شخص آخر في انفجار قنبلة في المنصورة خلفت أيضا إصابة 28 بجراح من ضمنهم رجال أمن.
وفي أول ردّ فعل من حزب الحرية والعدالة المصري، الذي ينتمي إليه الرئيس المعزول محمد مرسي، قال نائب رئيسه عصام العريان في صفحته على فيسبوك إنّ "السيسي قال وجهة نظره وحكى روايته ومن حق الشعب أن يستمع إلى وجهة النظر اﻷخرى من نفس المنبر."
وأضاف " سيخرج الملايين فعلا لكن ليقولوا لقادة الانقلاب كما يقولون
منذ 28/6/2013."
وقلل العريان من دعوة السيسي قائلا "استنجادك بالناس لن يغني عنك شيئا، ولو كان للانقلاب مؤيدين(مؤيدون) لنزلوا من قبل. تهديدك لن يمنع الملايين من الحشد المستمر."
أما الصفحة الرسمية لحركة "تمرد" التي كانت أول من دعا إلى إطاحة نظام مرسي، إلى دعم السيسي في مطالبته الشعب المصري إلى الخروج والتظاهر مساندة له.
ودعت الحركة "جميع المصريين للتجمع في مختلف ميادين مصر الجمعة المقبل للدعوة إلى محاكمة محمد مرسي ودعم القوات المسلحة المصرية في حربها المقبلة على الإرهاب وتطهير أرض مصر."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )