• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أسرة مرسي تتهم الجيش بـ "اختطافه" وتنفي معرفة مكانه

بواسطة : admin
 0  0  257
أسرة مرسي تتهم الجيش بـ
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  وصف أفراد من أسرة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي احتجازه منذ الثالث من يوليو/تموز بأنه عملية "اختطاف" و"انتهاك للديمقراطية"، مهددين باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في الواقعة.
وشدد نجله أسامة محمد مرسي في مؤتمر صحفي في نقابة المهندسين، التي ينتمي مرسي إلى عضويتها، على أن أسرته لا تعلم مكانه ولم تتواصل مع والده منذ احتجازه.

هذا وقد نفى ما يروج عن حبس والده، قائلا :" أتحدى أن تكون النيابة العامة على علم بمكان احتجاز مرسي من الأساس".
وأكد نجل مرسي أن والده بصحة جيده محذرا وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي من "التعرض للرئيس".
كانت لجنة الحريات بنقابة المهندسين أعلنت عقد مؤتمر صحفي تحت عنوان "الإخفاء القسري لرئيس الجمهورية" بحضور ثلاثة من أبناء الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومنظمات حقوقية محلية ودولية ووسائل إعلام وأعضاء مجلس النقابة.
في المقابل، أعلن عدد من المهندسين المصريين من أعضاء النقابة عن تنظيم وقفة إحتجاجية أمام النقابة احتجاجًا علي استضافة أسرة مرسي، معتبرين ذلك إقحاما للنقابة في الحسابات السياسية.
في سياق متصل، قررت النيابة العامة المصرية استدعاء عبد الناصر سلامة رئيس تحرير جريدة الأهرام شبة الرسمية للتحقيق في ما نشرته الصحيفة حول حبس الرئيس المعزول محمد مرسي احتياطيا على ذمة تحقيقات.
وجددت النيابة العامة تأكيدها على عدم صحة صدور قرار من النيابة العامة بحبس مرسي 15 يوما على ذمة تحقيقات في قضيتي التخابر وهروب سجناء من سجن وادي النطرون أثناء ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )