• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الاردن:اعتقالات عقب زيارة البخيت للطفيلة وسيارة المحافظ تدهس مواطنا وتفر والاهالي يحتجون

بواسطة : admin
 0  0  395
الاردن:اعتقالات عقب زيارة البخيت للطفيلة وسيارة المحافظ تدهس مواطنا وتفر والاهالي يحتجون
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 الاجهزة الامنية اعتقلت نحو 13 مواطنا من ابناء مدينة الطفيلة ليلة الاثنين الثلاثاء وصباح الثلاثاء على خلفية الاحداث التي رافقت زيارة رئيس الوزراء معروف البخيت للمدينة الاثنين .

وتشير المصادر ان قوات كبيرة من الدرك تتواجد حاليا في مبنى مديرية شرطة الطفيلة تحسبا لا رد فعل على خلفية الاعتقالات .

وتبين هذه المعلومات ان التوتر بدأ يزداد في الطفيلة بين المواطنين نتيجة الاعتقالات من جهة , ومن جهة اخرى تسربت اقوال من داخل لقاء رئيس الوزراء عندما التقى بعض الوجهاء داخل مستشفى الامير زيد العسكري , تشير الى ان معروف البخيت قال لهم " سنحاسب الاشقياء".

وتجمهر العشرات من ابناء المدينة امام مبنى المحافظة ظهر الثلاثاء الغاضبين للمطالبة بالافراج عن ابنائهم المعتقلين , قبل ان يدخل وفد منهم لمقابلة المحافظ سليم الرواحنة الذي وعدهم بالافراج عن المعتقلين.

كما اعتصم عشرات الناشطين مع اهالي عدد من المعتقلين بعد ظهر الثلاثاء أمام رئاسة الوزراء في عمان للمطالبة بالافراج عن المعتقلين والاحتجاج على الاسلوب الامني في التعامل مع مواطنين عبروا عن رأيهم تجاه زيارة البخيت.

وما زاد من غضب أبناء الطفيلة تجاه اعتقال "مفخرة" المدينة كما وصفوهم، هو دهس المواطن صالح خميس المحاسنة من قبل سيارة محافظ الطفيلة، واعتقاله من على سريره في المستشفى، بعد اعتقال شقيقيه محمد ومحمود قبل ذلك.

وقال شهود عيان إن سيارة المحافظ دهست الاثنين المواطن صالح، دون أن تتوقف، مما استدعى نقله للمستشفى وتقديمه شكوى ضد المحافظ وسائق السيارة.

من جانبه قال المواطن حسن الجرابعة شقيق المعتقل احمد الجرابعة لــ" خبرني" .." انه وعند الساعة الواحدة والنصف فجرا داهم اكثر من 20 شخصا منزل شقيقي وتم اقتياده الى مديرية شرطة الطفيلة , قبل ان يرحل مع معتقلين اخرين الى خارج محافظة الطفيلة".

واشار الى ان "شقيقه شارك في الاعتصام ضد زيارة معروف البخيت للمدينة الاثنين" .

وكانت جموع غاضبة من ابناء مدينة الطفيلة تجمهرت ظهر الاثنين أمام مبنى المحافظة حالت دون وصول رئيس الوزراء معروف البخيت اليها للقاء الوجهاء والاهالي.

وقال شهود عيان لــ" خبرني " ان المواطنين افترشوا الاراضي في محيط المبنى وهتفوا : " الشعب يريد أسقاط معروف البخيت ", " الشعب يريد معرفة من هرّب خالد شاهين " , كما طالبوا برحيل محافظ الطفيلة سليم الرواحنة نتيجة لسوء ادارته.

وبدأ البخيت صباح الاثنين زيارة لمحافظة الطفيلة للاطلاع على واقعها المعيشي والاجتماعي , الا انه لم يستطع الوصول الى مبنى المحافظة بسبب تطويقه من قبل المواطنين.

وحمل المتجمهرون "الحكومات المتعاقبة مسؤولية تهميش محافظة الطفيلة على مدى العقود الماضية , وحملوا معروف البخيت مسؤولية هروب رجل الاعمال خالد شاهين لخارج الاردن , وهو مدان بقضايا فساد بملايين الدنانير في الوقت الذي لا يجد فيه ابناء المحافظة قوت يومهم" .

وصرخ مواطنون امام مبنى المحافظة ان "البخيت وحكومته غير مرحب بهم في الطفيلة" وفق ما رصد مندوب خبرني.

واستغرب ابناء المدينة استمرار توقيف 50 شابا على خلفية حرق كوخ امني العام الماضي اثر مشاجرة اندلعت بعد اعتداء الامن على شاب وسط المدنية , وطالبوا بالافراج عنهم واغلاق الملف .

ونتيجة تعذر وصول البخيت لمبنى المحافظة تم تغيير مكان اللقاء مع عدد من الاهالي والوجهاء ونواب المحافظة الى قاعة مستشفى الامير زيد العسكري .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )