• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

شروط الرئيس أبو مازن للعودة للمفاوضات

بواسطة : admin
 0  0  209
شروط الرئيس أبو مازن للعودة للمفاوضات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية على موقعها الإلكتروني مساء اليوم أنها حصلت من مصادرها الخاصة على محضر اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوزير الخارجية الامريكية "جون كيري" والذي شمل مطالب الجانب الفلسطيني للعودة الى المفاوضات.

وقالت الصحيفة "إن الجانب الفلسطيني وضع أربعة شروط رئيسية لاستئناف المفاوضات أولها: إقامة مطار ومهبط صغير بالقرب من مدينة رام الله ليعتبر أول مطار يتم بناؤه بالضفة الغربية، والشرط الثاني: بناء مشروع سياحي ضخم بالقرب من البحر الميت، والشرط الثالث: هو الحصول على رخصة للتنقيب عن الغاز الطبيعي قبالة شواطىء غزة، والشرط الرابع: هو زيادة عدد تصاريح العمل في "إسرائيل" سواء لسكان الضفة أو سكان غزة".

وكشفت الصحيفة أن الوزير "كيري" قد وضع خطة لاستئناف المفاوضات عن طريق ثلاث محاور رئيسية، والمحور الرئيسي هو العودة الى طاولة المفاوضات واستئناف العملية السياسة السلمية بين الجانبين، والمحور الثاني تقييم الوضع الامني بالمنطقة، والمحور الثالث هو قضية الاموال والمساعدات التي تتلقاها السلطة.

وأوضحت الصحيفة أن ممثلي الإحتلال وافقوا على إطلاق سراح الاسرى القدامى على مراحل، فضلا عن التحفيز الاقتصادي الذي تقدم به الجانب الامريكي.

وبحسب "يديعوت" فإن الإسرائيليين سيدرسون تلك الشروط التي اعتبرها "كيري" ليست معقدة، والتي سوف تنعش الاقتصاد الفلسطيني الذي يمر بمرحلة صعبة.

وكانت الصحيفة قد نقلت عن مسؤول فلسطيني وصفته بالرفيع قوله "إن الوزير كيري سيعلن قبل مغادرته الجمعة القادمة عن استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )