• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

انتقال السلطة في قطر

تسليم السلطة في قطر من الاب للابن

بواسطة : admin
 0  0  167
انتقال السلطة في قطر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تواصل توافد القطريين على الديوان الأميري لمبايعة أمير دولة قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بعد كلمة أعلن فيها الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني انتقال السلطة، وقال إن الوقت قد حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.
وكان الديوان الأميري قد دعا القطريين إلى مبايعة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، بينما أعلن الثلاثاء يوم عطلة رسمية.

وتوافدت القبائل والأعيان والمواطنون طوال اليوم إلى الديوان الأميري لمبايعة الشيخ تميم، وذلك في حضور الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم, وأكد في خطاب ألقاه صباح اليوم أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".


جيل جديد
كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته, قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد شعبه "بعد تقوى الله، بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا، والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجه الشكر للشعب القطري, وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر "الأبي".

وعلى صعيد متصل، قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيلقي الأربعاء خطابه الأول للأمة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )