• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فايبر يتحدى حظر هيئة الاتصالات السعودية

فايبر يخترق حظر هيئة الاتصالات السعودية

بواسطة : admin
 0  0  221
فايبر يتحدى حظر هيئة الاتصالات السعودية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد الرئيس التنفيذي لشركة "فايبر ميديا"، ماركو تالمون، أن خبراء شركته نجحوا في خرق الحظر الذي تفرضه هيئة الاتصالات السعودية على تطبيق فايبر للتراسل الفوري عبر استعادة خدمة الرسائل النصية.

وأضاف تالمون -وهو أميركي إسرائيلي- قوله إن استعادة الرسائل النصية تمثل خطوة أولى ستتبعها إعادة المكالمات الصوتية خلال وقت قريب ومن ثم عودة الخدمة بشكل كامل.

وأوضح في تصريح نقلته عنه صحيفة الوطن الصادرة اليوم أن فريق المطورين لديه يعمل حاليا على حل تقني يجعل هيئة الاتصالات السعودية غير قادرة على تعطيل الاتصال عبر التطبيق وفي أسوأ الحالات يجعل قدرتها على حظره أكثر جهدا وصعوبة.

وأكد أنهم يسعون إلى تنفيذ شعار "الاتصال بحرية" الذي يرفعه التطبيق عبر ضمان بقاء العملاء متصلين بكل حرية ودون أية قيود في المملكة، وفق قوله، منبها بأن فايبر يمتلك سياسة خصوصية تعد الأكثر موثوقية في العالم -على حد تعبيره- الأمر الذي يدحض أية إمكانية للتنصت والتجسس عليه والحصول على بيانات العميل تحت أي ظرف من الظروف، حسب قوله.

وتأتي تصريحات تالمون -خريج جامعة تل أبيب في علوم الحاسوب- ردا على قرار سابق لهيئة الاتصالات السعودية بحظر خدمة (تطبيق) فايبر اعتبارا من الخامس من يونيو/حزيران الحالي كونه لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية بالمملكة التي أعلنت عنها الهيئة.

من ناحية ثانية قلل رئيس فايبر من الضرر الذي سيلحق بشركته نتيجة الحظر المفروض على تطبيق الخدمة في السعودية وقال إن سوق التطبيق في المملكة يعتبر صغيرا جدا مقارنة بالأسواق العالمية، نافيا كذلك احتمالية اللجوء للقضاء على اعتبار أن القضية لا تستحق التقاضي لحلها، على حد قوله.

وتأتي تصريحات تالمون تلك بعد أسبوع من تعهده بالتغلب على الحجب المفروض على التطبيق في السعودية واعتبار أن ذلك يشكل أولوية بالنسبة لشركته، خاصة مع تأكيده أن مستخدمي التطبيق في المملكة وصلوا إلى عشرة ملايين كان معضمهم نشطا قبل حجب التطبيق.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )