• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

"كلنا ميلاد عياش" على "فيس بوك" تطلق الانتفاضة الفلسطينية الثالثة

بواسطة : admin
 0  0  608
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تحول الفتى "ميلاد عياش"، أول شهداء الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة وصاحب الـ "16 عاما" إلى رمز للانتفاضة الثالثة، والتي تأتي في الذكرى الـ 63 للنكبة.

ودشن شباب حملة للتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، تحت شعار "كلنا ميلاد عياش".

واجتذبت الحملة في صفحتها بعد مرور يوم واحد على إطلاقها أكثر من 10 آلاف شخص، تباروا في رثائه.

وظهر اسم الشهيد الفلسطيني عنوانا لـ 29 صفحة أخرى تضمنت أشعارا كتبها بعض الشباب لمواساة أهله، ودعوة لتسمية الانتفاضة باسمه لتصبح "انتفاضة ميلاد عياش".

وفي سياق متصل، طالب شباب عربي بإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية عبر مجموعة من الفعاليات تم الدعوة لها من خلال "فيس بوك"، حيث دعا شباب إلى ارتداء الكوفية الفلسطينية ، التي وصفوها برمز المقاومة يوم 15 مايو، كما طالبوا أعضاء الموقع بتغيير تاريخ ميلادهم إلى هذا التاريخ على البروفايل الخاص بهم، وقالوا: "مثل هذا الإجراء الرمزي سيلفت انتباه العالم لأهمية هذا التاريخ بالنسبة للعرب".

وطالب آخرون بتغيير صورة البروفايل بشعار صمموه للانتفاضة الفلسطينية الثالثة.

وكان ميدان المنارة وسط مدينة رام الله قد شهد الأحد 15 مايو/ آيار جنازة رمزية لـ"عياش"، حيث حمل المشيعون نعشا رمزيا وضعوا عليه صورة الشهيد، وجابوا به شوارع المدينة بحضور رسمي وشعبي.

وخرجت الدعوة لهذه الجنازة من على موقع "فيس بوك"، حيث دشن أصدقائه صفحة للترويج لهذه الدعوة، عقب وفاته أمس السبت 14 مايو/آيار متأثرا بطلق ناري أصيب به خلال فعاليات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، نظمت يوم الجمعة والتي عرفت بـ "جمعة النفير".

يأتي ذلك، فيما أقام شباب مصري يدرس بكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر صلاة الغائب على روح الشهيد بعد صلاة ظهر اليوم، بعد أن دعوا لها أمس من خلال "فيس بوك" واختاروا الحرم الجامعي مكانا لإقامتها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )