• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ليلة قرار مهاجمة سوريا و"عشيقات القيصر"

بواسطة : admin
 0  0  241
 ليلة قرار مهاجمة سوريا و
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  تنوعت القضايا التي شغلت الصحف العربية، الأربعاء، من تسليح مقاتلي المعارضة السورية إلى تهديدات باغتيال سفير إيران لدى لبنان ونسف السفارة، والرئيس الجزائري لم يعد قادراً على الحكم، ونظيره المصري يقود الجيش لحرب بالنيابة عن الجماعة، و"خالتك سلمية ماتت‏" شعار الداعين لاحتجاجات 30 يونيو/حزيران بمصر.
السياسة
إذا لم ترضخ لطلب سليمان بتسليم قتلة عضو تيار "الانتماء"... تهديدات باغتيال غضنفر أبادي بنسف سفارة إيران في بيروت
وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة الكويتية: كشف مصدر أمني لبناني لـ"السياسة", , عن وجود معلومات رسمية لبنانية بشأن تلقي السفير الإيراني في بيروت غضنفر ركن ابادي, تهديدات بالقتل عبر "استهداف ديبلوماسييه ومبنيي سفارته ومنزله بالتدمير", إذا لم يرضخ للقضاء اللبناني ودعوات رئيس الجمهورية ميشال سليمان, لتسليم قتلة الشاب هشام السلمان, أحد أعضاء تيار "الانتماء" اللبناني الشيعي, الذي يتزعمه أحمد الأسعد, أمام السفارة الايرانية.
ونقتبس من مقالة لطارق الحميد بصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية بعنوان: أوباما وتسليح الثوار السوريين:..
ها هي الأخبار تتوارد عن عزم الإدارة الأميركية حسم أمرها حول تسليح الجيش السوري الحر هذا الأسبوع، وذلك على ضوء المتغيرات على الأرض بعد تدخل ميليشيات حزب الله والميليشيات الشيعية العراقية في سوريا مدعومة من قبل نظام إيران.
والواضح أن إدارة أوباما قد استوعبت أنها تعرضت لحيلة سياسية روسية، حيث ألهت موسكو الأميركيين بمبادرة مؤتمر «جنيف 2»، بينما سارعت، ومعها إيران، في زيادة دعم الأسد بالأسلحة لتمكينه من فرض واقع على الأرض من شأنه أن يصعب فرص المعارضة السورية، في حال عقد المؤتمر، كما أن تلك الحيلة تمكن الأسد من سحق الثوار على الأرض، وهذا ما يتضح من خلال تصريحات بعض المسؤولين الأميركيين، والتي جاءت على شكل تسريبات إعلامية، حيث شددوا على أن الأوضاع على الأرض تتغير بشكل متسارع، مع وجود قرابة خمسة آلاف مقاتل من حزب الله، إضافة إلى عناصر فيلق القدس الإيراني، والميليشيات الشيعية العراقية، مما يتطلب إعادة النظر في الموقف الأميركي من تسليح الثوار.
ومن ما تناولته صحيفة "القدس العربي" اللندنية من الصحف العبرية نقتبس هذا المقال وعنوانه: في ليلة القرار لمهاجمة سوريا
في وقت ما في الاشهر القريبة سيجتمع المجلس الوزاري الامني المصغر الاسرائيلي في جلسة ليلية دراماتية. وعلى حسب السيناريو وهو ما يزال الى الآن بمنزلة سيناريو مُتخيل، سيعرض رجال الاستخبارات على الوزراء معلومات جديدة مقلقة وصلت اليهم عن شحنة مرسلة جديدة من الصواريخ المضادة للطائرات الحديثة (اس300 أو اس.إي17 أو اس.إي 22) أو صواريخ ساحل - بحر من طراز ياحنوت لوحظت في سورية.
وقد تكون وصلت من روسيا باعتبارها جزءا من التزامات عقود سابقة بين موسكو ودمشق. إن دخول الصواريخ المضادة للطائرات في استعمال الجيش السوري قد يُعرض تفوق سلاح الجو الاسرائيلي في سماء الشمال للخطر. أما ياحنوت الدقيق والفتاك فيهدد كل الملاحة الى اسرائيل والبنى التحتية الحيوية (مخازن الغاز البحرية ومحطة توليد الطاقة في الخضيرة) بالقرب من الساحل.
وأخطر من ذلك، سيقول الخبراء، إن سورية قد يستقر رأيها على نقل الصواريخ الحديثة الى حزب الله، أو أن تُسلم نماذج منها لشركائها الايرانيين شديدي الحماسة لحل ألغاز التقنية الروسية. وسيضغط رجال الاستخبارات وكبار قادة سلاح الجو على الوزراء للمسارعة الى الهجوم من اجل استغلال الفرصة العملياتية.
وتحت عنوان:حسب مجلة "فالور أكتيال" الفرنسية: "بوتفليقة لم يعد قادرا على الحكم"! نشرت "الشروق أون لاين"الجزائرية
قالت مجلة "فالور أكتيال" الفرنسية إن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الذي يواصل علاجه بباريس منذ نحو شهر ونصف، "تدهورت بشكل خطير".
وأضافت المجلة عبر موقعها الإلكترونى أمس أن بوتفليقة الذي نقل قبل أكثر من 45 يومًا إلى مستشفى "فال دو غراس" العسكرى بباريس ثم مستشفى "أنفاليد" الفرنسية "لم يعد قادرا على الحكم".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "حالته الصحية تدهورت بشكل خطير"، ولكن يبقى الوضع قيد السرية التامة لضمان إعداد تركة الرئيس بوتفيلقة، سياسيا وماليا، بعد 14 عاما من وجوده بالسلطة.
الدستور
مرسي يقود الجيش لحرب بالنيابة عن الجماعة
نشرت الصحيفة المصرية في التفاصيل: «حي على الجهاد ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة»، يحلو للدكتور محمد مرسي، كذراع للإخوان، أن يقفز من حبل إلى آخر، ولا مانع أن يتلبس روح زعيم يبدو وكأنه يخطب من المنبر فتخرج الجموع بهتاف «اطلب تلاقي نصف مليون فدائي» هم كل قوام الأهل والعشيرة، التي حشدت العشرات خارج قاعة المؤتمرات وأمام قبر الرئيس الراحل السادات بمدينة نصر يرددون الموشحات على قبر الرئيس الذى قتله حلفاؤهم قبل ثلاثين عاما، بينما كان مرسي داخل القاعة يقدّم العزاء على الهواء لأسرة شهيد الشرطة، الذى قتله حلفاؤه الإرهابيون، في سيناء، قبل ساعات، كما يسعى مرسى لقيادة الجيش إلى التورط فى حرب بالنيابة عنه وعن الجماعة.
أخبار اليوم
حامد: "خالتك سلمية ماتت‏" شعار الداعين لـ 30 يونيو
وجاء في ما نشرته الصحيفة المصرية: قال عادل حامد أمين مساعد حزب الحرية والعدالة، أن الشعب المصري علي وعى بما خطط لتركيا وتونس ولن يسمح لمصر أن يحدث بها سيناريو تلك البلدان، مشيرا إلى أن مصر لن تعود للوراء.

وحذر حامد من أن هناك دعوات من أشخاص للمواطنين للنزول يوم 30 يونيو ويقولون أنها مظاهرات سلمية في حين أنهم يرددون شعار "خالتك سلمية ماتت" وتساءل حامد أين السلمية في هذا الشعار.
الحياة
عشيقات القيصر... حديث روسيا اليوم
من هي السيدة التي ستتربع على عرش الكرملين؟ سؤال صار الاكثر تردداً في وسائل الاعلام وعلى صفحات شبكات التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزوجته لودميلا القرار بإنهاء زواج استمر 30 سنة.

لم تعد الحياة الخاصة لـ «زعيم الأمة» كما يحلو لأنصار بوتين تسميته، من أسرار الدولة بعدما هدم اعلان الطلاق بهذه الطريقة، أسوار الحظر غير المعلن التي فرضت طويلاً على مناقشة ما يجري خلف الأبواب المغلقة في الكرملين، بما في ذلك على صعيد العلاقات النسائية لبوتين.
CNN

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )