• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

انتخابات إيران وعارف ينسحب لصالح روحاني

بواسطة : admin
 0  0  212
انتخابات إيران وعارف ينسحب لصالح روحاني
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن المرشح الإصلاحي لانتخابات الرئاسية الإيرانية محمد رضا عارف انسحابه من سباق الانتخابات لصالح المرشح الإصلاحي والمعتدل حسن روحاني، وذلك بعد يوم من انسحاب المرشح المحافظ غلام علي حداد لزيادة فرص المرشحين المحافظين.

وقال عارف في بيان على موقعه الإلكتروني إنه اتخذ قراره بعد أن تلقى رسالة من الرئيس السابق محمد خاتمي -زعيم الحركة الإصلاحية- يقول فيها إنه لن يكون من الحكمة بقاؤه بسباق الانتخابات الرئاسية المقررة الجمعة المقبلة.

وأعلن المجلس الاستشاري للإصلاحيين والمعتدلين الذي شكله خاتمي أن روحاني بات مرشح المعسكر الإصلاحي، ويحظى روحاني بدعم كل من خاتمي والرئيس المعتدل السابق هاشمي رفسنجاني.
وفي الأيام الأخيرة ضاعف القادة والناشطون الإصلاحيون الدعوات، لا سيما خلال التجمعات الانتخابية من أجل انسحاب عارف لصالح روحاني.


غلام علي حداد انسحب لزيادة فرص المحافظين (الفرنسية) وبالأمس أعلن المرشح المحافظ غلام علي حداد انسحابه لزيادة فرص المحافظين في الفوز، دون أن يؤيد مرشحا بعينه لكنه دعا إلى فوز للمحافظين، ونصح الناس "باتخاذ القرار الصحيح لكي يفوز محافظ من الجولة الأولى أو إذا امتدت الانتخابات إلى جولة ثانية تكون المنافسة بين اثنين من المحافظين".
ويعتبر حداد عادل من المقربين للمرشد الأعلى وتربطهما علاقة نسب، لكن التقارير الإخبارية كانت تشير إلى أنه ليس من المرشحين الأوفر حظا بالفوز.

وبانسحاب هذين المرشحين يبقى ستة مرشحين في سباق الرئاسة يمثلون الأسماء التي وافق مجلس صيانة الدستور على ترشيحها للانتخابات الرئاسية، وهم علي ولايتي، ومحمد باقر قاليباف، ومحسن رضائي، وحسن روحاني، وسعيد جليلي، ومحمد غرضي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )