• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أبو مازن قريبا في غزة

بواسطة : admin
 0  0  431
أبو مازن قريبا في غزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 يقام اليوم في مدينة غزة مهرجان لدعم المصالحة الفلسطينية باسم الرئيس محمود عباس ويعد هذا المهرجان هو الاول باسم الرئيس الفلسطيني في القطاع منذ الانقسام.

وقال عبد الله الافرنجي موفد الرئيس في قطاع غزة ان الحفل الذي سيقام في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة على شرف الرئيس عباس يأتي احتفالا ودعما لجهود الرئيس في تعزيز المصالحة الوطنية. مؤكد ان الرئيس عباس سيكون في غزة قريبا وفي أقرب وقت ممكن.

وحول المهام التي سيقوم بها الافرنجي في القطاع قال انه سيتواجد في غزة من اجل الاسهام في تطبيق المصالحة على الارض موضحا ان اللجان المنبثقة عن اتفاق المصالحة ستبدأ اجتماعاتها في القاهرة من اجل تشكيل الحكومة وما يتعلق بها وان الوقت بات ناضجا لتكريس المصالحة الحقيقة متمنيا التوفيق للجان في اعمالها وان تأخذ الخطوات العملية والجيدة باتجاه حل كافة المشاكل بدءً من الامن وتشكيل الحكومة واقامة المؤسسات الموحدة للسلطة وان تنجح اللجان في تكريس الخطاب السياسي الموحد للشعب الفلسطيني.

وكان القيادي الفتحاوي عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدولية قد وصل غزة أمس الجمعة بعد أن تم فتح معبر رفح البري بشكل استثنائي له حيث من المقرر أن يمكث في غزة بضعة أيام ويلتقي بقيادت حماس والفصائل الأخرى لبحث آلايات تطبيق الاتفاق على الأرض.

وفي ذات السياق من المقرر أن يغادر وفدا فتح وحماس للقاهرة ليبدآ التباحث والنقاش في تشكيل حكومة وحدة وطنية ورئيسها القادم كما سيتفقان على تسمية اللجان الأخرى لتنفيذ بنود الاتفاق والتي تشمل عدة ملفات أبرزها منظمة التحرير الفلسطينية والأمن والمصالحة الاجتماعية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )