• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصابين بمخيم الزعتري وقصف على حلب وسراقب بادلب

ضحايا بينهم اطفال في قصف على السكري بحلب ومدينة سراقب بادلب.. وسقوط قذيفتين بكفرسوسة بدمشق

بواسطة : admin
 0  0  270
مصابين بمخيم الزعتري وقصف على حلب وسراقب بادلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 10 مصابين بأعمال شغب في مخيم الزعتري الأردني
أفاد مصدر امني اردني ان 10 من رجال الأمن جرحوا بينهم 2 إصابتهما "سيئة جداً" جراء اندلاع أعمال شغب في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، بعد إحباط محاولة تهريب عدد من اللاجئين.
افادت مصادر معارضة يوم الجمعة عن سقوط ضحايا بينهم اطفال في قصف استهدف حي السكري في حلب ومدينة سراقب في ريف ادلب, في وقت تجدد فيه القصف على احياء جنوب دمشق ودارت اشتباكات في برزة.



ضحايا بينهم اطفال في قصف على حيي المرجة والسكري بحلب

وقالت مصادر المعارضة, بحسب وكالات, إن "4 أطفال ورجلان سقطوا نتيجة قصف قوات الجيش النظامي لحي السكري بحلب, مشيرة إلى أن "الأطفال 4 لم يتجاوزوا ال 10 من العمر".

وأشارت مصادر المعارضة إلى "سقوط شاب وعدد من الجرحى جراء قصف بالمدفعية الثقيلة على الحي المرجة بحلب, كما تعرضت مدينتي دير حافر وتل رفعت لقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ".

كما وقعت اشتباكات, بحسب ناشطين, بين مقاتلي المعارضة المسلحة وقوات الجيش النظامي في حي بستان القصر وعلى اطراف حي الشيخ سعيد بحلب والأطراف الجنوبية لمدينة السفيرة بالريف, وسط شن حملات دهم و تفتيش في حي الفرقان".

قوط عدة أطفال في غارة استهدفت حافلتهم في سراقب بادلب... ومقاتلون يستهدفون مطار دير الزور العسكري بقذائف الهاون

ذكرت مصادر المعارضة أن " 9 أشخاص بينهم 8 أطفال لقوا مصرعهم في قصف استهدف سيارة كانت تقلهم في مدينة سراقب بادلب, كما سقط عدة أشخاص وجرحى بينهم أطفال جراء قصف عنيف على بلدة معرة شورين".

وأضاف ناشطون أن "محيط مطار تفتناز العسكري بريف ادلب شهد قصفا صاروخيا, وسط استهداف كنيسة اللاتين في قرية القنية بريف جسر الشغور, كما تجدد القصف من قبل القوات النظامية على بلدة معرة مصرين, فيما تعرضت مدينة معرة النعمان لقصف براجمات الصواريخ".

وفي دير الزور, افادت مصادر المعارضة ان "عدة انفجارات هزت مطار دير الزور العسكري جراء استهداف مقاتلي المعارضة المسلحة للمطار بقذائف الهاون, وسط ورود معلومات عن تسبب القذائف بانفجار طائرة مدنية يعتقد انها تحمل ذخيرة للمطار, مما ادى لاشتعالها واحداث ضرر في المطار والطائرات الحربية المجاورة لها".

ودارت اشتباكات, صباح اليوم, في محيط مطار دير الزور العسكري بين مقاتلي المعارضة المسلحة وقوات الجيش النظامي, وسط انباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأشارت المصادر إلى "تعرض قريتي الحصان وحطلة بريف دير الزور لقصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ, فيما تجدد سقوط القذائف على مركز مدينة دير الزور ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية".

قذيفتان بكفرسوسة واشتباكات ببرزة ... وتجدد القصف على الأحياء الجنوبية من دمشق

أعلن نشطاء ان "قذيفتي هاون سقطتا في منطقة الكاتب في حي كفرسوسة بدمشق, دون ورود انباء عن وقوع خسائر بشرية او مادية, فيما تجدد القصف بالهاون على الأحياء الجنوبية من دمشق, وتعرض حي الحجر الأسود والتضامن لقصف, وسط حدوث اشتباكات في برزة, كما شنت حملات دهم في حي القدم ".

وتعرضت, في وقت سابق اليوم, احياء جوبر والقابون وتشرين وأحياء دمشق الجنوبية لاعمال قصف, كما حدثت اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في عدة مناطق من حي القدم رافقها قصف, بحسب ناشطين.

وفي ريف دمشق, أشار نشطاء إلى أن "بلدتي السبينة وعين ترما تعرضتا لقصف براجمات الصواريخ و المدفعية, فيما أطلق صاروخين من نوع "سكود" على مدينة القطيفة, بالتزامن مع حدوث اشتباكات في محيط تجمع تاميكو في بلدة المليحة".

وسبق ان تعرضت اليوم مدن وبلدات السبينة ومعضمية الشام وداريا وجديدة عرطوز الفضل وعرطوز، وعقربا والدير خبية ودروشا وببيلا والزبداني لقصف, كما وقعت اشتباكات في داريا واحياء بجديدة عرطوز الفضل, وفقا لنشطاء.

بلدات بريف حمص ودرعا تتعرض للقصف.. ومظاهرات مسائية في الرقة وريف حماه

قال نشطاء ان "مدينة الرستن بريف حمص تعرضت للقصف, مما ادى الى اضرار مادية, ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية, فيما شهدت بلدة تلبيسة قصف بالمدفعية الثقيلة و راجمات الصواريخ".

وفي درعا, ذكر نشطاء ان "القصف تجدد على بلدة بصر الحرير, مما أدى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل, كما تم استهداف بلدتي اليادودة و صيدا بالمدفعية الثقيلة, وسط حدوث اشتباكات في محيط مبنى الحزب بدرعا البلد".

من جهة أخرى, لفت نشطاء الى "خروج مظاهرة مسائية حاشدة في حي الفردوس بالرقة, كما خرجت مظاهرة مسائية في مدينة السلمية بريف حماه نصرة للمدن المنكونة و المحاصر".


اما دير الزور, نفى مصدر عسكري, وفقا لسانا, ما تناقلته بعض المحطات فضائية عن وقوع انفجار داخل مبنى نادي الضباط بدير الزور , مشيرا الى ان هذه الانباء "عارية من الصحة".


وتحتدم المواجهات والعمليات العسكرية في مناطق عدة من البلاد، وسط الحديث عن جهود دولية، لدفع السلطات والمعارضة للجلوس على طاولة مفاوضات للبحث عن حل ينهي الأزمة التي دخلت عامها الثالث منتصف الشهر الماضي.



سيريانيوز


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )