• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

احتجاجات الكويت على اقتحام منزل البراك

مكافحة الشغب الكويتية تفرق احتجاجات بالغاز المسيل للدموع بعد مداهمة منزل مسلم البراك

بواسطة : admin
 0  0  263
 احتجاجات الكويت على اقتحام منزل البراك
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 استخدمت شرطة مكافحة الشغب في الكويت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق آلاف المتظاهرين من انصار المعارضة الذين اصيب عدد كبير منهم بجروح، بحسب شهود.
وتجمع المتظاهرون للاحتجاج على عملية دهم قامت بها الشرطة لمنزل النائب السابق مسلم البراك القيادي في المعارضة.
وداهمت القوات الخاصة الكويتية، منزل النائب السابق، مسلم البراك لإلقاء القبض عليه تنفيذاً للحكم الصادر بحقه بالسجن خمس سنوات مع الشغل والنفاذ على خلفية المساس بالذات الأميرية.. لكنها لم تعثر عليه، في وقت اعتبر البراك أن الحكم باطل لعدم توافر الضمانات القانونية الممنوحة لأي متهم وهي إعطاؤه حق الدفاع عن نفسه.
ولم تعثر القوات الخاصة على البراك داخل المنزل والذي اكتظ بالحشود المؤيدة، حال سماعهم نبأ المداهمة التي استخدمت القوات الخاصة خلالها القنابل الصوتية للحيلولة دون استمرار توافد الحشود.
وتظاهر الاف الاشخاص دعما للبراك امام منزله الثلاثاء والاثنين.
وكان حكم على البراك الاثنين بالسجن خمس سنوات مع النفاذ بسبب خطاب القاه في 15 تشرين الاول/اكتوبر اعتبر مسيئا لامير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح.
وهذه اول مواجهات تحدث في الكويت منذ ثلاثة اشهر.
ونشر قراصنة انترنت على موقع وزارة الاعلام الكويتية الخطاب الذي القاه البراك وكان سببا للحكم عليه حسب ما اعلنت الوزارة الاربعاء وناشطون.
ولم تعتقل السلطات البراك حتى الآن، رغم العديد من الاستدعاءات وقد باءت عدة محاولات للقبض عليه بالفشل، بحسب سعد العجمي المسؤول عن المكتب الاعلامي عن كتلة العمل الشعبي التي ينتمي اليها البراك.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية الرسمية عن مصدر في وزارة الاعلام ان "الموقع الالكتروني للوزارة تعرض الى اختراق من قبل 'هكرز' وعلى الفور قامت الوزارة بايقاف الموقع احترازيا وستتخذ الاجراءات القانونية ضد من قام بهذا العمل".
ولم يشر المصدر الى نشر الخطاب، الا ان ناشطين معارضين اكدوا عبر تويتر ان خطاب البراك ان منشورا لبعض الوقت على الموقع. وظل الموقع متوقفا لاكثر من عشر ساعات بعد عملية القرصنة التي حصلت منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )