• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

إسرائيل تحول القدس إلي ثكنة عسكرية في ذكري يوم النكبة

بواسطة : admin
 0  0  434
إسرائيل تحول القدس إلي ثكنة عسكرية في ذكري يوم النكبة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح امس الجمعة مدينة القدس المحتلة الي ثكنة عسكرية‏,‏ ورفعت حالة استنفارها الي أعلي الدرجات‏,‏خاصة علي المعابر ومداخل البلدات والأحياء والتجمعات السكانية.تحسبا لانطلاق مسيرات ضخمة عقب صلاة الجمعة وتستمر خلال اليومين القادمين في الذكري الثالثة والستين للنكبة الفلسطينية التي تحل يوم غد.
ونشرت اسرائيل المئات من آلياتها العسكرية والشرطية ومن عناصر حرس الحدود والوحدات الخاصة في الشوارع المتاخمة للقدس القديمة, ومنعت وقوف سيارات وحافلات المصلين في الشوارع القريبة من أسوار القدس, ونصبت متاريس عسكرية وأخري شرطية في معظم أنحاء المدينة أوقفت خلالها مركبات وسيارات المواطنين للتدقيق في بطاقات هوياتهم.
وفي غضون ذلك أكد المتحدث باسم أجهزة الأمن الفلسطينية عدنان الضميري أنه لن يتم السماح بتنظيم مسيرات أو مظاهرات عنيفة غدا انطلاقا من المناطق المصنفة أ في اتجاه نقاط الاحتكاك مع القوات الاسرائيلية, متوقعا عدم اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة.
ومن ناحية أخري قال رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الاسرائيلي شاؤول موفاز انه يجب علي اسرائيل أن تبادر الي طرح خطة سياسية, معربا عن خشيته من فرض برنامج سياسي علي اسرائيل يتعارض مع مصالحها في هذه الظروف,وأضاف ان غياب الخطة خلال العامين الماضيين ألحق بها أضرارا سياسية واعلامية. وصرح أوفير جندلمان الناطق بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن حكومته ستعارض أي طرف يقوم بتمويل السلطة الفلسطينية في ظل إتفاق المصالحة مع حركة حماس.
وقال إن موقفنا واضح وهو أننا لن نمول السلطة الفلسطينية التي احتضنت منظمة إرهابية وفق القانون الدولي,في إشارة إلي حركة حماس.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )