• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قذائف هاون تستهدف باب توما وعش الورور بدمشق.. واشتباكات عنيفة في حلب

بواسطة : admin
 0  0  267
قذائف هاون تستهدف باب توما وعش الورور بدمشق.. واشتباكات عنيفة في حلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سقطت قذيفتا هاون في حارة القصبة والعازارية في حي باب توما بدمشق، يوم الاثنين، كما سقطت عدة قذائف هاون على حي عش الورور بدمشق، ما أسفر عن وقوع ضحايا، في وقت تعرضت بلدات بريف دمشق وحمص وإدلب لقصف عنيف، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة شهدتها عدة أحياء بحلب.


استهداف باب توما بقذيفتي هاون.. وسقوط ضحايا جراء قصف عش الورور
قال مصدر من الأهالي لسيريانيوز، إن "قذيفتي هاون سقطتا على حارتي القصبة والعازارية في حي باب توما بدمشق القديمة"، مشيرا إلى أن "الأضرار اقتصرت على الماديات".
وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة سقوط القذائف في باب توما.
من جهتها, قالت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك), أن "حي عش الورور القريب من حي برزة بدمشق، استهدف بعدة قذائف هاون، الأمر الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى", مشيرة الى أن "أعمدة من الدخان تصاعدت من مجمع 8 آذار في منطقة الزبلطاني بدمشق نتيجة استهدافه بقصف"، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية".
وتابعت المصادر أن "حيي الحجر الأسود وجمعيات السبينة بدمشق طالها قصف عنيف براجمات الصواريخ, اسفر عن سقوط ضحايا", لافتة الى حي القابون تعرض لقصف عنيف من قبل الجيش النظامي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة دارت هناك بين الجيش ومسلحين معارضين"، ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.
حملة دهم واعتقالات في بلودان..وقصف عنيف يطال المعضمية وببيلا والعبادة
قالت مصادر معارضة، بحسب وكالات أنباء، إن "الأجهزة الأمنية نفذت حملة دهم واعتقال عشوائي في مدينة بلودان بريف دمشق، طالت عددا من المواطنين هناك".
وأضافت المصادر أن "قصفا عنيفا بمختلف الأسلحة الثقيلة من قبل الجيش النظامي استهدف بلدتي العبادة وببيلا بريف دمشق ما أسفر عم سقوط ضحايا وجرحى، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل".
وتابعت المصادر أن "عددا من الضحايا سقط جراء تعرض مدينتي معضمية الشام وداريا لقصف من قبل الجيش النظامي"، مشيرة إلى أن "القصف المدفعي تجدد على مدينة حرستا".
وأردفت المصادر أن "عدة حرائق شبت في بلدة عقربا بريف دمشق نتيجة استهداف الجيش النظامي البلدة بقذائف هاون"، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، مضيفة أن "بلدة العبادة بريف دمشق تعرضت لقصف مدفعي من قبل الجيش النظامي أسفر عن وقوع جرحى".
معارك عنيفة في أحياء بحلب.. قصف يستهدف مناطق بحمص وإدلب
قال ناشطون، بحسب صفحاتهم على موقع التوصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "مسلحين معارضين يخوضون معارك عنيفة بهدف السيطرة على مواقع للجيش النظامي في منطقة مشفى الكندي بمدينة حلب".
وأشار ناشطون إلى أن "اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش النظامي ومسلحين معارضين في منطقة دوار الجندول بحلب".
وتابع ناشطون أن "عدة قذائف هاون سقطت على حي الأشرفية بحلب ما أدى لسقوط عدد من الضحايا والجرحى"، موضحين أن "حيي حندارات والانصاري تعرضا لقصف من قبل الجيش النظامي، مما ادى لسقوط جرحى".
وفي ريف حلب، أفاد ناشطون أن "بلدتي دير حافر وحيان استهدفا بقصف مدفعي صاروخي من قبل الجيش النظامي"، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.
وفي إدلب، قال ناشطون إن "بلدات أريحا وتفتناز وبنش تعرضت لقصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ من قبل الجيش النظامي"، ما أسفر عن وقوع ضحايا.
كما تعرضت، وفقا لناشطين، "حي الخالدية ومدينة القصير والرستن وتلبيسة وقرية جندر بريف حمص لقصف براجمات الصواريخ ما أوقع عددا من الضحايا والجرحى".
قصف يطال وادي اليرموك بدرعا.. وتجدد القصف على أحياء بدير الزور
قال ناشطون إن "بلدات الشجرة والقصير وجملة الواقعة في وادي اليرموك بريف درعا تعرضت لقصف عنيف براجمات الصواريخ من قبل الجيش النظامي،ما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى".
كما طال القصف، بحسب ناشطين، "بلدتي علما وخربة غزالة بريف درعا، ما أسفر عن سقوك عدد من الجرحى، فضلا عن أضرار مادية كبيرة"،مشيرين إلى أن "الطيران الحربي نفذ غارات على بلدة الطيبة والسهول الشرقية لبلدة الكتيبة"، ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.
وتابع ناشطون أن "أحياء في مدينة دير الزور ومدينة الطبقة في محافظة الرقة طاله قصف بالهاون والمدفعغية من قبل الجيش النظامي"، ما أدى لتدميةر عدد من المنازل، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.
سانا: تدمير أوكار إرهابيين في حلب وريف دمشق واللاذقية وإدلب والقضاء على أعداد منهم
قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "وحدات من القوات المسلحة قضت على إرهابيين في المنطقة الواقعة بين حيي بستان الباشا والشيخ مقصود بمدينة حلب"، مشيرة إلى أنه "تم تدمير أوكار وآليات لإرهابيين هناك".
وأضافت الوكالة أن "وحدات من الجيش أوقعت قتلى في صفوف إرهابيين في يلدا ونجها وحجيرة والذيابية والسيدة زينب بريف دمشق".
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول قوله إن "وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في كفرومة وكفروجين ومزارع بروما وجسر الشغور وكفردين وقسطون الشرقية بريف ادلب"،مشيرا إلى أنه "تم القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية في قرية وادي شيخان وفي قرية الغنيمية التابعة لناحية كسنبا وقرية السكرية التابعة لناحية ربيعة وفي قرية القصب بريف اللاذقية".
وتشتد حدة المواجهات العسكرية في مناطق عدة من البلاد، وسط سقوط المزيد من الضحايا يوميا، في ظل فشل المساعي الدولية في إطلاق حوار بين الحكومة والمعارضة يفضي لإيجاد تسوية للأزمة التي دخلت عامها الثالث.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )