• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نتانياهو يعقد اجتماعاً طارئا استعداداً لمواجهة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة

بواسطة : admin
 0  0  397
نتانياهو يعقد اجتماعاً طارئا استعداداً لمواجهة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 عقد رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" اجتماعاً أمنياً طارئا مساء أمس الأربعاء، لبحث الاستعدادات المطلوب اتخاذها تحسبا لوقوع أحداث خلال ذكرى النكبة الفلسطينية الموافقة يوم الأحد المقبل الخامس عشر من مايو الجارى، فى الأراضى الفلسطينية، فيما عرف بـ "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة".

وكشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن الاجتماع جرى فى مكتب نتانياهو فى مدينة القدس المحتلة، وشارك فيه عدداً من الوزراء والعديد من ممثلى أجهزة الأمن المختلفة والجيش الإسرائيلى.

وأشارت التقديرات الأمنية الإسرائيلية أنه لا يتوقع خروج الأحداث فى ذلك اليوم عن إطارها الطبيعى، ولن تتحول الأمور إلى "انتفاضة ثالثة"، ولن تكون هناك أى مصلحة لرئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" فى اندلاع انتفاضة شعبية واسعة الانتشار، حسب قول الصحيفة.

وفى السياق نفسه، أعلنت مصادر بالجيش الإسرائيلى، أن هناك استعدادات مكثفة تسود أوساط الجيش قبل ذكرى النكبة، وأن رئيس الأركان الإسرائيلى "بينى جيتس" قام صباح أمس بزيارة خاصة إلى قيادة المنطقة الوسطى بالضفة الغربية واستمع إلى تقارير مفصلة حول الاستعدادات هناك.

ويسود الاعتقاد داخل الأوساط العسكرية بالجيش الإسرائيلى، أن الفترة السائدة ما بين يوم النكبة وشهر سبتمبر القادم، حيث توجد لدى السلطة الفلسطينية نية للإعلان عن قيام دولة فلسطينية، بمثابة فترةٍ حساسة ودقيقة جداً، لا سيما بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس، وكذلك التغيرات الحاصلة فى الدول العربية فى الشرق الأوسط.

من جانبها زعمت المصادر العسكرية الإسرائيلية عن وجود تنسيق وتعاون أمنى مشترك بين الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية، والقوات الإسرائيلية، الأمر الذى يطمئن عن عدم انزلاق الأمور إلى انتفاضة ثالثة، ولكن الجيش يفضل عدم المراهنة على ذلك، وعليه تم إرسال تعزيزات لمناطق الضفة الغربية تحسباً لأى طارئ، حيث تسود التخوفات أن يؤدى حدثٌ صغير نسبياً إلى تطور الأمور إلى أحداث خطيرة، وعليه كانت تعليمات رئيس الأركان واضحة لقادة الألوية بالاستعداد لكل سيناريو من الممكن أن يحدث على أرض الواقع.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )