• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

البابا يغسل قدمي امرأة مسلمة

بواسطة : admin
 0  0  237
 البابا يغسل قدمي امرأة مسلمة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تناولت الصحف الدولية، الجمعة، جملة من الملفات منها توجيه الاتهام إلى جندي أمريكي سابق بالقتال مع "القاعدة" في سوريا، وطبيبة برازيلية تقود "عصابة الموت" لقتل مرضى لإفساح المجال لمرضى آخرين مشمولين بغطاء التأمين الصحي، بجانب مجموعة أخرى من التقارير، ضمنها تزايد حالات إدمان المخدرات في مصر.
واشنطن بوست
وجه مكتب التحقيقات الفيدرالية تهمة التآمر بالمشاركة في القتال بين صفوف جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا، إلى جندي أمريكي سابق، ونقلت الصحيفة الأمريكية إن مكتب التحقيقات الفيدرالية "اف بي آي" أقام، وبجانب الإدعاء في فيرجينا، دعوى فيدرالية ضد أريك هارون، 30 عاماً، المتهم بعبور الحدود إلى داخل سوريا في يناير/كانون الثاني الماضي والانضمام إلى "جبهة النصرة" التي تصنفها الولايات المتحدة ضمن التنظيمات الإرهابية.

تايمز أوف إنديا
احتفل البابا فرنسيس الخميس بعيد الفصح بطريقة كسر بها تقاليد الكنيسة المعهودة عندما أقدم على غسل أقدام فتاتين بإحدى المنشآت الإصلاحية في روما، في خرق للقوانين التي تقضي بتخصيص تلك الشعائر للرجال، بحسب الصحيفة الهندية، فلم يسبق لحبر أعظم غسل أقدام نساء من قبل، وقالت الصحيفة إن النزيلة مسلمة صربية وبهذه الخطوة حطم البابا أيضا التقليد المتبع في الديانة المسيحية.
وأشعلت الخطوة، التي قام بها الحبر الأعظم بـمناسبة عيد الفصح وغسل خلالها شبّان معتقلين، بينهم الفتاتان، جدلا بين المحافظين والكاثوليك المتمسكين بالتقاليد من جانب والليبراليين من جانب آخر، وندد الفريق الأول بالبابا بدعوى أنه "قدوة مشكوك بها"، فيما رحب الفريق الثاني بالخطوة التي وصفها بالمؤشر على المزيد من الشمولية في الكنيسة، حسب "تايمز أوف إنديا."
الاندبندنت
تناولت الصحيفة البريطانية قضية الطبيبة البرازيلية، فرجينيا سورس ديسوزا المتهمة بإدارة "عصابة الموت" المكونة من عدد من الكوادر الطبية العاملة تحت رئاستها، والمشتبه في مسؤوليتها بقتل ربما 300 مريض بإحدى مستشفيات مدينة "كوريتيبا" عاصمة ولاية "بارانا"، جنوبي البرزايل.
وحاليا توجه السلطات البرازيلية للطبيبة تهمة قتل سبعة مرضى لإخلاء الأسرة بالمستشفى للمرضى المكفولين بغطاء التأمين الصحي، وسط شكوك بمسؤولية "عصابة الموت" عن 300 حالة وفاة، أثناء تولي ديسوزا مسؤولية قسم العناية المركزة منذ عام 2006. فيما تعمل السلطات الآن على مراجعة 1800 من السجلات الطبية بالمستشفى.
لوس أنجلوس تايمز
رصدت الصحيفة الأمريكية ما قالت إنه تزايد في حالات إدمان المخدرات بمصر، حيث بدأت السلطات إتخاذ تدابير للتصدي للظاهرة الآخذة في الاستفحال، بين الشباب تحديداً، منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق، حسني مبارك، في خضم تنامي القضايا الاجتماعية والاقتصادية بالبلد.
ونقلت "لوس أنجلوس تايمز" عن تقرير "المجلس الوطني لمكافحة الإدمان بأن الأسباب الكامنة وراء ارتفاع حالات الإدمان هو توفر وسهولة الحصول على العقاقير المخدرة من الشارع، خصيصا وسط الفراغ الأمني الذي يشهده المجتمع المصري، فغياب رجال الشرطة عن الشوارع أتاح لتجار المخدرات توفير أنواع جديدة من المخدرات في السوق."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )