• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هجوم استهدف سبام هاوز أدى لبطء الإنترنت في ملايين الأجهزة

بواسطة : admin
 0  0  281
 هجوم استهدف سبام هاوز أدى لبطء الإنترنت في ملايين الأجهزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تعرضت خدمات الإنترنت إلى بطء على مستوى العالم بعد استهداف شركة "سبام هاوز" المتخصصة في تقديم خدمات حجب الرسائل غير المرغوب فيها والتي تعتمد عليها ملايين الحواسيب والخوادم المستخدمة لخدمات الشركة حول العالم.

وقال المدير التنفيذي للشركة ستيف لينفورد إن خوادم شركته تعرضت لهجمات على نطاق لم يسبق له مثيل لأكثر من أسبوع.

وأشارت تقارير إلى أن استهداف خوادم سبام هاوز تم عن طريق ما تسمى هجمات "دي دي أو أس" (DDoS) أو هجمات "الرفض الموزع للخدمة"، وهي هجمات تعمل على إغراق أجهزة الخوادم بسيل من الرسائل من أنظمة متعددة كي لا تتمكن من التعرف على الرسائل المشروعة والرد عليها مما يعطل نطاقات الشركة على شبكة الإنترنت.

وقالت شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية المتخصصة في حلول الأمن والحماية إنه بناء على الهجوم الذي قدر بنحو 300 غيغابايت في الثانية يمكن التأكيد على أنه أحد أكبر عمليات "دي دي أو أس" حتى الآن، مشيرة إلى أنه قد يحدث مزيد من التعطيل على نطاق أكبر مع تصاعد الهجوم.

كما قال المدير الفني في مؤسسة "أن سي سي" لأمن الإنترنت بول فليسيديس إن مشاركة الكثير من أجهزة الحاسوب في الهجوم يزيد صعوبة صده، مضيفا أنه بالإمكان ترشيح الأجهزة المصدر الهجوم إذا كان عددها محدودا ولكن حين يشارك الآلاف فعليا يصبح الأمر أصعب كثيرا.

ونتيجة لتعطل أجهزة سام هاوز فقد تضررت ملايين الحواسيب والخوادم التي تستخدم خدمات الشركة بما في ذلك محركات البحث على الشبكة العنكبوتية، كما أن الشركة تدعم مجموعة كبيرة من كبرى الشركات العالمية التي تعتمد عليها لترشيح مواقعها وخدماتها مثل خدمات البريد الإلكتروني من الرسائل المزعجة وغير المرغوبة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )