• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ضحايا جراء سقوط قذيفة هاون على مقصف كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

بواسطة : admin
 0  0  337
ضحايا جراء سقوط قذيفة هاون على مقصف كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سفر سقوط قذيفة على مقصف كلية العمارة بجامعة دمشق في البرامكة، يوم الخميس، عن استشهاد 15 شخصا وإصابة عشرات آخرين بجروح.



ونقلت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء عن رئيس جامعة دمشق، عامر مارديني، قوله إن "عدد الشهداء الذين قضوا جراء سقوط قذيفة أطلقها إرهابيين على مقصف كلية العمارة بالجامعة وصل إلى 15 طالبا".

فيما قال مصدر من الطلاب لسيريانيوز إنه "يوجد العديد من الشهداء والجرحى نتيجة سقوط قذيفة أصابت مقصف كلية العمارة".

وأشار الطالب، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "قذيفة أخرى سقطت في مبنى مقابل مقصف العمارة، ويوجد فيه مخابر لكلية الهندسة المدنية"، مضيفا أن "أمن الجامعة أغلق المكان وأبقى الطلاب في ممرات الكلية الداخلية، تحسبا من سقوط قذائف أخرى".

وأٌغلقت بعض الطرق المؤدية إلى منطقة جسر الرئيس لبعض الوقت، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتوجه إلى منطقة البرامكة.

وعرض التلفزيون السوري مقاطع مصورة تبين الكافتيريا التي سقطت فيها القذيفة، حيث ظهرت الطاولات والكراسي وعليها دماء متناثرة، إضافة إلى آثار الدماء على الأرض، كما أظهرت المقاطع صورا للجدران التي كانت بثقوب كثيرة ناتجة عن شظايا القذيفة، التي تتضح من الصور أنها لم تنفجر.

وفي مقاطع أخرى، أظهرت المقاطع مسعفين وهم يقومون بنقل مصابين إلى سيارات الإسعاف، وآخرين يقومون بحمل جثث لضحايا، إضافة إلى جثث مصففة على الأرض والدماء تغطي أجزاء منها.

وكان التلفزيون السوري قال في خبر عاجل بثه على شاشته إن "9 طلاب استشهدوا وأصيب آخرين في مجزرة جراء سقوط قذيفة هاون على مقصف كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق"، قبل ان يزيد الحصيلة في خبر عاجل آخر إلى 12 طالبا.

وياتي هذا بعد يومين من سقوط قذائف قرب مبنى وكالة الأنباء الرسمية "سانا" وفي منطقة البختيار بالبرامكة ما أدى إلى سقوط ضحايا.

وتعرضت مناطق عدة في دمشق مؤخرا لسقوط قذائف بينها محيط مبنى الاركان ومحيط قصر تشرين الرئاسي ومدينة تشرين الرياضية في حي البرامكة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )