• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الحكم بوقف قرار حجب يوتيوب بمصر

بواسطة : admin
 0  0  257
الحكم بوقف قرار حجب يوتيوب بمصر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  قررت محكمة القضاء الإداري المصرية أمس السبت قبول الاستشكال القضائي المقدم من وزارة الاتصالات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لوقف تنفيذ الحكم الصادر بحجب موقع "يوتيوب" لمدة ثلاثين يوما.
وكانت محكمة مجلس الدولة المصرية قررت في التاسع من فبراير/شباط الماضي حجب موقع "يوتيوب" لمدة ثلاثين يوما بناء على دعوى قضائية ضده لعدم حذفه من خوادمه الفيلم المسيء للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، إلا أن وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات المصري قدما استشكالا لوقف تنفيذ الحكم.
وأكدت وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان سابق صعوبة تنفيذ الحكم دون حجب العديد من خدمات "غوغل" الأخرى مما سيؤثر سلباً على كثير من الشركات المصرية القائمة على تلك الخدمات.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنها رأت جدية الجهاز القومي في السعي لحجب الموقع دون مشاكل إلا أن هناك استحالة فنية في ذلك، مما يعني صعوبة تنفيذ هذا الحكم، كما أن موقع "يوتيوب" مسجل خارج جمهورية مصر وتابع للولايات المتحدة التي تمتلك وحدها الحق في غلقة.
وأضافت المحكمة في جلستها أمس أن غلق الموقع كان سيتسبب في أضرار اقتصادية واجتماعية، وقررت أن تكتفي بالتوصية باتخاذ إجراءات لحجب رابط الفيلم المسيء.
يذكر أن غوغل رفضت التعليق على تلك المشكلة منذ صدور الحكم القضائي بحجب "يوتيوب" واكتفت بقولها في بيان مقتضب "إنها تنظر في المسألة"، مكررة تأكيدها بأنه رغم أن الفيلم منتشر على نطاق واسع وقد "يهين بعض الأشخاص" لكنه في الوقت ذاته "لا يخالف تعليمات المستخدمين" الخاصة بالشركة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )