• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قصف واشتباكات بالرقة وحمص

بواسطة : admin
 0  0  307
قصف واشتباكات بالرقة وحمص
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تواصل القوات النظامية السورية هجومها بالطائرات والصواريخ البالستية على محافظة الرقة (شمال) بعد سيطرة كتائب الثوار على معظم أنحائها. وفي الوقت نفسه, يتواصل القتال في حلب وحمص, بعد يوم من مقتل 140 شخصا جراء القصف بأنحاء البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي السوري في ساعات الصباح الأولى بإطلاق صاروخين من طراز سكود من اللواء 155 في القطيفة بريف دمشق باتجاه الشمال السوري، ثم أعلنت لجان التنسيق المحلية أن عشرات الأشخاص قتلوا وجرحوا لدى سقوط أحد الصاروخين على بلدة معدان بريف الرقة.

وقال عضو لجان التنسيق المحلية حسام عيسى للجزيرة إن الصاروخ الثاني سقط في كفر محمد علي وتسبب بمجزرة ذهب ضحيتها العديد من المدنيين، وأضاف أن النظام كثف طلعاته الجوية من مطار الطبقة العسكري على مدينة الرقة بعد إعلان الثوار السيطرة عليها.

وقال مراسل الجزيرة في الرقة ميلاد فضل إن 22 شخصا قتلوا في غارة على حي البياطرة بالرقة التي تعرضت أمس لما لا يقل عن 25 غارة. وتحدث ناشطون عن ارتفاع قتلى الغارات على المدينة إلى أربعين.

وكان الجيش الحر أعلن أن السيطرة على مدينة الرقة جاءت بعد اشتباكات عنيفة منذ أكثر من شهرين، حيث تم "تحرير" مقري الأمن السياسي والعسكري ومبنى المحافظة واعتقال أكثر من 150 من عناصر قوات النظام. كما استحوذ الثوار على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وقال مراسل الجزيرة في المدينة إنه ما زال أمام الثوار الاستيلاء على مقر الفرقة 17 -الذي يبعد ثلاثة كيلومترات عن الرقة- واللواء 93 التابع للفرقة, ومطار الطبقة العسكري، كي تكون الرقة أول محافظة سورية تخرج بالكامل عن سيطرة النظام.


قصف وحصار متواصل على داريا (الجزيرة)
حصار وقصف
وفي ريف دمشق، قال المجلس المحلي لمدينة داريا إن قوات النظام تواصل لليوم الخامس عشر بعد المائة إرسال الآليات العسكرية من مطار المزة العسكري إلى داريا لاستعادة السيطرة عليها, وذلك بالتزامن مع تجدد القصف من مدفعية الحرس الجمهوري والدبابات المنتشرة على أطراف المدينة.

وأكدت شبكة شام تواصل القصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على معضمية الشام، كما تحدث ناشطون عن تجدد القصف بقذائف الهاون على بلدة الذيابية.

وفي دمشق, دمر مقاتلو الجيش الحر أمس حاجز مجمع 8 آذار في الزبلطاني, بينما تواصلت الاشتباكات في حي جوبر على مقربة من ساحة العباسيين, وفي منطقة المتحلق الجنوبي قرب مطار دمشق الدولي.

وقال المركز الإعلامي السوري إن القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ تجدد أيضا على أحياء درعا البلد وطريق السد ومدينة الشيخ مسكين بريف درعا.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين الجيش الحر وقوات النظام في حي الأربعين بحماة، وأن قصفا مدفعيا استهدف قريتي خان أرنبة وجباتا الخشب في محافظة القنيطرة بهضبة الجولان المحتل.


النظام السوري يقصف جامع خالد بن الوليد بحمص الذي يضم قبر هذا الصحابي (الجزيرة)
قصف حمص
ويؤكد ناشطون أن محافظة حمص تتعرض لحملة عسكرية هي الأعنف منذ بدء الثورة قبل سنتين، حيث قصف الطيران الحربي صباح اليوم بصواريخ جو أرض مدينة تلبيسة بريف حمص.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن القصف استهدف الأحياء السكنية، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء وتدمير عدد كبير من المباني.

كما جددت قوات النظام قصفها على بلدة تير معلة ومنطقة البساتين بريف حمص، وسط اشتباكات بين الجانبين في بلدة الدار الكبيرة بريف المدينة.

ووثقت شبكة شام صباح اليوم قصفا عنيفا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على حي الخالدية وكافة أحياء حمص المحاصرة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في محيط حي الخالدية.

كما تحدثت الشبكة عن وقوع اشتباكات في محيط حي الليرمون بحلب، وقالت إن الطيران الحربي قصف عددا من الأحياء الشرقية بحلب، وإن الجيش الحر تصدى لمحاولة قوات النظام اقتحام بلدة معارة الأرتيق في منطقة جمعية الزهراء.

وفي الأثناء، تدور في ريف إدلب اشتباكات عنيفة بمحيط معسكر الشبيبة، كما تقصف مدفعية النظام بلدة النيرب، بينما يواصل طيران النظام قصفه على معظم أحياء مدينة دير الزور.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )