• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

معمر القذافي .. في أول ظهور له بعد مقتل ابنه سيف العرب

بواسطة : admin
 0  0  344
معمر القذافي .. في أول ظهور له بعد مقتل ابنه سيف العرب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بعد شائعات عن مقتله، بث التلفزيون الليبي مشاهد لاستقبال العقيد الليبي معمر القذافي لوفد شعبي ليبي، وقال التلفزيون الليبي ان الوفد الشعبي ضم أعيان القبائل في المنطقة الشرقية وجرى الاستقبال في احد فنادق العاصمة طرابلس.

وكانت الصحف البريطانية أشارت إلى إحتمال ان يكون القذافي قد قتل في الغارة التي شنها حلف الأطلسي في الأيام الأخيرة وقتل فيها عدد من أفراد أسرته.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية تأكيد أو نفي المعلومات التي تشير إلى احتمال مقتل أو إصابة القذافي خلال الهجوم الذي شنته قوات "الناتو" قبل أيام، وأسفر عن مقتل نجله محمد سيف العرب وثلاثة من أحفاده، حيث إن القذافي اختفى منذ هذا الهجوم ولم يظهر من بعدها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، بيرنار فاليرو، في تصريح له،أمس الأربعاء إنه ليس لديه معلومات بشأن الوضع الشخصي للقذافي.

وأشار المتحدث إلى أن فرنسا لم يعد لديها اتصالات رسمية مع نظام القذافي منذ إغلاق السفارة الفرنسية في طرابلس وإعادة الدبلوماسيين الفرنسيين إلى البلاد في 26 فبراير/شباط الماضي.

من جانبه أكد مصدر مطلع في حلف شمال الأطلسي لمراسل العربية في بروكسل الأربعاء "وجود انتفاضة في طرابلس بعد تدهور وضع قوات القذافي جراء القصف المكثف الذي تعرضت له من مقاتلات الحلف".

وذكر المصدر نفسه بأن قوات القذافي "تعيد انتشارها حول العاصمة طرابلس لمحاصرة الانتفاضة داخل المدينة والحؤول دون التحامها بخطوط الثوار في المستقبل".

وحول اختباء أو اختفاء القذافي، ذكر الدبلوماسي الأطلسي بأن غياب القذافي عن الأنظار منذ نهاية ابريل يثير افتراضات متعددة حوله.

وذكر أيضا بأن المعارضة الليبية أصبحت تسيطر على مطار مدينة مصراتة بعد أن تمكنت من دحر قوات القذافي التي اضطرت للانسحاب من ميادين تواجدها. وعقب بأن الوضع الانساني سيشهد زخما في الأيام المقبلة حيث وصلت نحو 15 سفينة إلى ميناء مصراتة في الأيام القليلة الماضية.

وتوقع المصدر نفسه أن تفقد قوات القذافي قريبا سيطرتها على مدينة البريقة وهي بذلك ستفقد مصدرها الوحيد للتزود بالطاقة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )