• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

بناء كنيس يهودي قرب المسجد الأقصى

بواسطة : admin
 0  0  422
 بناء كنيس يهودي قرب المسجد الأقصى
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعت في بناء كنيس يهودي قرب المسجد الأقصى، لافتة إلى اعتزامها عقد مؤتمر صحفي بمدينة القدس الأحد المقبل للكشف عما قالت أنها خرائط ووثائق لإقامة الكنيس.

وفي بيان أصدرته المؤسسة اليوم الجمعة أفادت أن الكنيس سوف يتم إنشاؤه في ساحة البراق بالقرب من المسجد الأقصى بحسب وكالة الاناضول للأنباء.

وأضاف البيان أن مخطط بناء الكنيس يرتبط بالأنفاق التي تحفرها إسرائيل أسفل المسجد الأقصى، ويسبقه ويتزامن معه عمليات هدم وتفكيك واسعة تستهدف تدمير وطمس المعالم الاسلامية" بالمدينة.

ويشارك في المؤتمر عكرمة صبري خطيب المسجد الاقصى ورائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية لعرب 1948.

وفي سياق متصل هدمت جرافات إسرائيلية بالأمس مبانٍ إسلامية تاريخية تقع على بعد خمسين مترا من مسجد قبة الصخرة، وقالت مؤسسة الأقصى في بيان أصدرته، أمس، إن هذا الهدم يأتي في إطار التحضير لبناء الكنيس اليهودي.

من جانبه، علق رائد صلاح على هذا الهدم في بيان وزع على وسائل الإعلام أمس؛ حيث اعتبر هذا العمل استمرارا للعدوانية على المقدسات الإسلامية من جانب قوات الاحتلال، تهدف من خلالها إلى مواصلة فرض طوق استيطاني ضيق على المسجد الأقصى بغرض عزله عن المجتمع المقدسي.

وأضاف صلاح أن إسرائيل تهدف من وراء هذه النشاطات إلى إقامة ما أسمته بـ "مبنى شتراوس" الذي سيكون وفق مخطط الاحتلال الإسرائيلي أعلى ارتفاعا من المسجد الأقصى، وقد يتحول هذا المبنى في أي لحظة لأن يربطه الاحتلال الإسرائيلي بساحات المسجد الأقصى الداخلية التي هي جزء من المسجد الأقصى

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )