• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قصف بحلب واشتباكات في دمشق

ضحايا في قصف طال حي الأنصاري بحلب .. واشتباكات بحي تشرين والقابون بدمشق

بواسطة : admin
 0  0  328
 قصف بحلب واشتباكات في دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سقط ضحايا، يوم الأحد، جراء قصف طال حي الأنصاري بمدينة حلب، فيما دارت اشتباكات في القابون وحي تشرين ومخيم اليرموك بدمشق، في وقت تعرضت داريا وحران العواميد بريفها إلى قصف، حيث وقعت اشتباكات على أطرافها.



ناشطون: 15 شهيدا جراء قصف صاروخي طال حي الأنصاري الشرقي بحلب

وقال ناشطون، بحسب صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن " قصف صاروخي استهدف حي الأنصاري الشرقي بمدينة حلب، ما أدى إلى سقوط 15 شهيدا، إضافة إلى عشرات الجرحى".

ولفت ناشطون إلى أن "مظاهرة خرجت في الحي بالقرب من مكان القصف تنديدا بالمجزرة التي وقعت".

وأوضح ناشطون أن "قصف مدفعي طال حي الشيخ سعد، فيما دارت اشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين في حي بستان الباشا"، مضيفين أن "اشتباكات دارت في بلدة الدويرينة بريف المحافظة، كما تجدد القصف على مدينة الأتارب".



اشتباكات في القابون وحي تشرين ومخيم اليرموك .. وقصف يطال داريا وحران العواميد

وقالت مصادر معارضة إن "اشتباكات دارت بين الجيش ومسلحين معارضين في القابون وحي تشرين ومحيطط قسم شرطة مخيم اليرموك، وسط قصف على المخيم ما أدى إلى استشهاد شخصين و جرح 10 آخرين"، مضيفة أن "حملة دهم وتفتيش شنت في عدة مناطق بحي ركن الدين".

ولفتت إلى أن "قصف من الطيران الحربي طال بلدة رأس المعرة خلف جبال الظليل، وقصف مدفعي طال مدن وبلدات عدرا ويلدا وبيت سحم والزبداني ومعضمية الشام وعربين وزملكا وعدة مناطق بالغوطة الشرقية، وسط اشتباكات في محيط إدارة المركبات بعربين".

أشارت المصادر إلى أن "القصف تجدد على مدينة داريّا، بالتزامن مع دخول تعزيزات عسكرية إلى المدينة واندلاع اشتباكات على أطرافها"، موضحة أن "بلدة حران العواميد تعرضت لقصف".

بالمقابل، قالت وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن مصدر عسكري لم تسمه، إن "وحدة من الجيش تصدت لمجموعات إرهابية مسلحة أطلقت قذائف هاون وار بي جي على إحدى النقاط العسكرية في حرستا بريف دمشق"، مضيفة أنه "تم التعامل مع المجموعات الإرهابية وتحقيق اصابات مباشرة في صفوفها".



ضحايا في قصف على ادلب ودرعا وحمص .. واشتباكات في دير الزور والرقة

وقال ناشطون إن "شهداء وجرحى سقطوا جراء قصف للطيران الحربي على مدينة بنش، إضافة إلى تدمير عدة مباني سكنية"، مبينين أن "قصف طال مطار تفتناز ومدن وبلدات الهبيط وتفتناز وسراقب وخان شيخون وقميناس والنيرب وسرمين، وسط اشتباكات في محيط معسكر الشبيبة في النيرب".

وأوضح ناشطون أن ""قصف وقع على أحياء درعا البلد وحي طريق السد بدرعا المحطة وسط اشتباكات في عدة مناطق، كما تعرضت بلدات اليادودة والمزيريب وبصر الحرير وتل شهاب وخربة غزالة لقصف"، مضيفين أن "قصف من الطيران الحربي طال حي جوبر بمدينة حمص، وبلدات كرناز وكفرنبودة بريف حماة".

ولفت ناشطون إلى أن "اشتباكات دارت في محيط مبنى حزب البعث بحي الحويقة بمدينة دير الزور، بينما تمكن مسلحون معارضون من السيطرة على مبنى البحوث الزراعية والمحطة العسكرية بمدينة الرقة".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )