• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تلقي هجر رباعية موجعة من الأهلي

بواسطة : admin
 0  0  312
تلقي  هجر رباعية موجعة من الأهلي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 حقق فريق الأهلي فوزا كبيرا على منافسه هجر بنتيجة 4-1 رغم مشاركة محترفي الأخير الجدد لاول مرة أيمن عبد العزيز وأحمد بكري وكونان ، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الخميس على ملعب الأحساء في الجولة السابعة عشر من دوري زين السعودي للمحترفين.


أنهى الأهلي الشوط الأول بالتقدم بثلاثة أهداف لبالمينو ومصطفى بصاص ( هدفان ) مقابل هدف سجله فيصل الجمعان ، وفي الشوط الثاني أضاف البديل عيسى المحياني هدف الأهلي الرابع ، ويبدو ان هجر دفع ثمن عدم الانسجام بين لاعبيه ، بعد ان دفع طارق يحيى بالمحترفين الجدد مرة واحدة ، فتأثر الفريق بعدم الانسجام بين الخطوط الثلاثة.


بعد بداية اتسمت بالندية بين هجر المدعوم محترفيه الجدد ، في اول ظهور لهم مع الفريق ، وهم المدافع المصري أحمد بكري ومواطنه لابع الارتكاز أيمن عبد العزيز ، ومن أمامهما الغاني كونان، حاول طارق يحيى مدرب هجر عدم الاعتماد على التكتل الدفاعي ، وفضل اللعب المفتوح ، وظهر فريق بشكل جيد في الربع الساعة الأولى من المباراة ، وكان نداً للأهلي ، وكاد ان يفتتح التسجيل مبكرُ عن طريق مهاجمه عندما حول عرضية أيمن عبد العزيز برأسه مباشرة ، وجدها عبد الله معيوف حارس الأهلي بين يديه.


وبعد مرور 20 دقيقة فقط يجري هجر تغييراً اضطراريا بعد تعرض لاعبه فيصل الدوسري للإصابة.


ظل الأهلي حتى الدقيقة 11 يجس نبض أصحاب الأرض ،عندما أرسل الكولمبي بالمينو كرة إلى مرمى منصور النجعي حارس هجر ، لترتطم بالأرض وتمر من تحت الحارس بغرابة شديدة ، إلى شباكه محرزاً الهدف الأول للأهلي.


بعد الهدف الأول فرض الأهلي سيطرة مطلقة على المباراة ، بعد أن أحكم لاعبوه السيطرة على وسط الملعب بفضل تحركات لاعب الارتكاز بالمينو واللاعب الشاب سلطان السوادي ، ومعهما تيسير الجاسم الذي تفرغ لصناعة اللعب ، فيما أحسن ياروليم صنعاً عندما دفع باللاعب الشاب الواعد مصطفى بصاص إلى وسط الملعب ناحية اليمين ، فشكل بتحركاته إلى الأمام إزعاجاً لمدافعي هجر ، وتمكن من إحراز هدفين بطريقة متشابهة ، عندما تلقى كرتين على حدود منطقة الجزاء من ناحية اليمين ، وهو خالي تماماً من الرقابة ، وسدد في الدقيقة 28 بقوة على يمين النجعي ، ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني ، وفي المرة الثانية وعند الدقيقة 44 تلقى الكرة في المكان نفسه وبدون رقابة دفاعية أيضا وسدد بقوة في سقف الشباك محرزا هدف فريقه الثالث .


في هذه الأثناء تراجع هجر واختفى لاعبوه تماما ، ولم يظهر لهم أي وجود هجومي ، وتاه لاعبو وسطه وفقد الفريق الترابط بين خطوطه الثلاث ، ووسط هذه الحالة من التوهان ، وفي الدقيقة 37 يرسل عبد العزيز كرة عالية في عمق الدفاع الأهلاوي ، لتجد فيصل الجمعان بدون رقابة ، ويصعد إليها برأسه ويحولها من فوق معيوف حارس الأهلي وقت خروجه من مرماه محرزاً هدف هجر الأول .


استمر الأهلي في فرض السيطرة فيما لم يستفد هجر من الدفعة المعنوية بعد هدفه الأول ، وظل لاعبوه على تراجعهم حتى انهى حكم المباراة الشوط الأول بتقدم الأهلي 3/1.


عاد لاعبو الأهلي للمباراة في شوطها الثاني ، برغبة إحراز المزيد من الأهداف ، وكاد ان يتحقق لهم ما أردوا بعد خمس دقائق فقط من بداية هذا الشوط ، عندما توغل فيكتور بالكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار، ويمرر عرضية حريرية إلى الحوسني المندفع ، لكنه يسدد الهواء بدلاً من الكرة ، وهو وجها لوجه مع منصور النجعي حارس هجر.
في الدقيقة 59 يجير هجر تغييره الثاني بنول حسين النجعي بدلاً من سعد اليامي .


استمرت الجهة اليسرى الأهلاوية مصدر الخطورة الأهلاوية على مرمى هجر ، بفضل تحركات الظهير منصور الحربي ومن أمامه فيكتور والسوادي ، الذي يرسل كرة عرضية إلى الحوسني على حدود منطقة الجزاء ، ويروضها بصدره ، ويسدد صاروخا بعيداً عن المرمى.


في الدقيقة 65 يجري الأهلي تغييره الأول بخروج تيسير الجاسم ونزول محور الارتكاز وليد باخشوين ، وبعدها يشرك عيسى المحياني بدلاص من الحوسني


هدأ إيقاع اللعب نسبيا ، واقتنع لاعبو الأهلي أن المباراة ليست صعبة عليهم ، فيما لم يظهر لاعبو هجر أي ردة فعل ، باستثناء الدقيقة 75 ، عندما احتسب حكم المباراة خطأ لمصلحة هجر يمين منطقة جزاء الأهلي ، ونفذها أيمن عبد العزيز مباشرة في المرمى ، لكن العارضة تكفلت بالتصدي ، ويعيدها مهاجم هجر برأسه لكن الكرة تصل إلى عبد الله معيوف.


يرد الأهلي بهجمة وتصل الكرة إلى فيكتور داخل منطقة الجزاء ، ويضع الكرة بدقة في الزاوية العليا لهجر ، لكن الكرة ترتد من العارضة إلى عماد الحوسني الذي أعادها بلعبة خلفية مزدوجة ، لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب.


يواصل ياروليم تأمين وسط ملعبه وفي الدقيقة 83 يدفع بلاعب الارتكاز محسن العيسى على حساب سلطان السوادي ، الذي يهدر فرصة الهدف الرابع ، فور نزوله ، عندما أطاح بتمريرة بصاص وهو على بعد خطوات من مرمى هجر خارج الملعب.


في الدقيقة 89 يوجه البديل عيسى المحياني الضربة القاضية لهجر بالهدف الرابع عندما تواجه مع الحارس النجعي ووضع الكرة على يساره ، وقبل النهاية بلحظات يتعملق النجعي وينقذ فريقه من الهدف الخامس ، بعد أن حول تسديدة نجم المباراة مصطفى بصاص إلى ركنية ببراعة، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الأهلي على هجر 4/1.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )