• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فيسبوك ومحرك بحث جديد وتوتير وآلية تنبيه تجاوز الحروف

تباين بشأن نجاح محرك بحث فيسبوك..تويتر يعتزم خفض عدد أحرف التغريدات التي تحتوي على روابط

بواسطة : admin
 0  0  491
 فيسبوك ومحرك بحث جديد وتوتير وآلية تنبيه تجاوز الحروف
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
أشاد عدد من المحللين بمحرك البحث الاجتماعي الذي أعلنت عنه شركة فيسبوك أمس "غراف سيرش"، والذي سيكون ميدانه البيانات المشتركة بين المشتركين.
وقال بريان ويسير، وهو أحد كبار المحللين في مجموعة "بيفوتال" للبحوث، إن محرك البحث الجديد هو فكرة ملائمة وذكية للشركة، إلا أنه شكك في إمكانية تحقيقه نجاحات كبيرة.

وأضاف أنه يتوقع منتوجا ضئيلا لهذه الخدمة الجديدة، ورجح أن تحتفظ محركات أخرى مثل غوغل بالصدارة.

غير أنه توقع نجاح غراف سيرش في جذب المعلنين وتلبية أهدافهم للوصول للأشخاص المستهدفين داخل فيسبوك.

ومن جهته، رأى محلل مؤسسة جارتنر راي فالديز أن البيانات المشتركة للمتعاملين من الممكن أن تكون أداة قوية للبحث، ولكنها لن تخدم المستخدم العادي الذي لا يحتاج لمثل هذه البيانات.

بينما أشار محلل مؤسسة فورستر، نيت إليوت، إلى أن هذه الميزة كان من المفترض أن تكون متاحة في فيسبوك منذ سنة مضت، مؤكدا أهمية تحدي تحليل الاتصالات والمعلومات بين مليار مستخدم، ولكن الخبر المهم وفق رأيه هو ليس تطوير فيسبوك لأسلوب البحث الخاص بها، وإنما لماذا لم يفعل ذلك منذ فترة طويلة.



تويتر يضيف آلية تنبه بتجاوز عدد الحروف

تويتر يعتزم خفض عدد أحرف التغريدات التي تحتوي على روابط

أضاف موقع التدوين المصغر تويتر مؤخرا ميزة بسيطة لآلية كتابة التغريدات، حيث أصبحت الحروف التي تزيد عن العدد المسموح بكل تغريدة (140 حرفا) تتحول للون الأحمر من أجل تنبيه المستخدم بأن طول التغريدة قد انتهى عند هذا الحد.
وتساعد هذه الميزة المستخدمين الذين يكتبون بسرعة ضمن الموقع إلى الانتباه أثناء الكتابة بأن حجم التغريدة قد تجاوز الحد المسموح به ضمن تويتر الذي يتمثل بـ140 حرفا فقط.

ويتيح موقع تويتر سابقًا معرفة الكلمات القابلة للنقر مثل "الوسوم" وروابط المواقع URL بتغيير لونها وتمييزها عن النص البسيط، من أجل أن يعلم القارئ بأنها مختلفة عن باقي النص.

كما يسمح الموقع بمشاهدة الصور التي رفعت بمجرد فتح التغريدة، دون الحاجة للذهاب إلى الرابط الموجود، وكذلك هو الحال مع روابط الفيديو من موقع يوتيوب.

يشار إلى أن هذه الميزة أصبحت متوفرة لجميع مستخدمي الموقع الرسمي لتويتر ابتداءً من أمس.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )