• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تعديلات في السعودية تطال هيئة كبار العلماء وجهاز القضاء

السعودية تعيد تشكيل هيئة كبار العلماء

بواسطة : admin
 0  0  414
تعديلات في السعودية تطال هيئة كبار العلماء وجهاز القضاء
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدر الديوان الملكي السعودي اليوم الثلاثاء عددا من الأوامر الملكية لإعادة تشكيل هيئة العلماء وتعيينات أخرى في القضاء. وقضت الأوامر بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء برئاسة مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.

وذكر نص المرسوم الملكي أنه "فيما عدا الرئيس، تكون مدة عضوية أعضاء الهيئة أربع سنوات".

وقضت الأوامر الملكية أيضا بتعيين الشيخ غيهب الغيهب رئيسا للمحكمة العليا بمرتبة وزير، وذكر نص المرسوم في هذا الصدد "تنهى خدمة الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز الكلية رئيس المحكمة العليا بناءً على طلبه.. ويُعين الشيخ غيهب بن محمد بن عبد الله الغيهب رئيساً للمحكمة العليا بمرتبة وزير".

كما قضت الأوامر بتعيين بعض القضاة أعضاء في المحكمة العليا بدرجة رئيس محكمة استئناف، وإعادة تأليف المجلس الأعلى للقضاء واختيار سلمان بن نشوان أمينا عاما له.
تأتي هذه التعيينات بعد أن عين الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز أمس الاثنين الأمير سعود بن نايف أميرا للمنطقة الشرقية المنتجة للنفط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان للديوان الملكي قوله "يعفى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز ال سعود رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه، من منصبه ويعين أميرا للمنطقة الشرقية".

والأمير سعود هو نجل وزير الداخلية الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز الذي توفي في يونيو/حزيران الماضي، وسبق له أن عمل سفيرا في إسبانيا حيث نظم حوارا بين الأديان دعا إليه الملك عبد الله وحظي باهتمام إعلامي واسع. كما عمل الأمير سعود لفترة وجيزة في ثمانينيات القرن الماضي نائبا لأمير المنطقة الشرقية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )